اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأقصر تستضيف جلسة تنفيذي السياحة العالمية و مؤتمر قمتها الخامسة الاحد القادم

 

القاهرة "المسلة" …..  تنعقد الجلسة / 104/ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يومي 30 و31 أكتوبر الجاري في مدينة الأقصر المصرية بمناسبة اختيارها عاصمة السياحة العالمية لعام 2016 .

 

كما تستضيف مدينة الأقصر القمة العالمية الخامسة لمؤتمر منظمة السياحة العالمية لـ "سياحة المدن " يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل بحضور مشاركين من مختلف دول العالم حيث يتخلل المؤتمر عدة ورش عمل لتبادل الخبرات في مجال السياحة وسبل دعم وتطوير السياحة في الأقصر.

 

واختار المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة .. مدينة الأقصر لاستضافة المؤتمر لما تتمتع به هذه المدينة الآمنه من أهمية أثرية وسياحية ورغبة منها في إعادة اهتمام العالم بهذا المقصد السياحي الخلاب الذي عانى جراء الأحداث المختلفة الأخيرة التي شهدتها مصر.

 

وتناقش القمة العالمية الخامسة .. الاتجاهات السياحية الخاصة بالمدينة مثل التنمية المستدامة التنظيم المكانى والتجدد والابتكار في مجال سياحة المدن والسلوك بين الثقافات. كما يبحث الاجتماع كيفية مساهمة القطاعين العام والخاص في التنمية السياحية وتبادل الثقافات بين الشعوب والحفاظ على الهوية والتراث الثقافي لكل دولة.

 

وستطلق المنظمة مبادرة جديدة لتبادل الرؤى بين ممثلي المدن السياحية وصناع القرار حول قضايا السياحة المختلفة لتعزيز الدور المهم للسياحة كقوة دافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المدن.

 

وقال يحيى راشد وزير السياحة المصري ان مدينة الأقصر تعد كنزا سياحيا وأثريا لا مثيل له .. مؤكدا استمرار جهود الوزارة والقطاع السياحي لاستغلال القمة العالمية لإبراز المعالم السياحية لهذه المدينة التاريخية واستعادة الحركة السياحية خاصة للأقصر وأسوان .. لافتا إلى دعم الحكومة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.

 

وأكد أهمية الترويج لمصر من خلال استضافة هذه الفعاليات التى تصب فى صالح السياحة المصرية ويبعث بعدة رسائل إيجابية عن صورة المقصد السياحي المصري على رأسها الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر إلى جانب قدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث والفعاليات الكبرى.

 

وقال إن اختيار الأقصر لتكون عاصمة السياحة العالمية لهذا العام مصدر فخر لجميع المصريين .. معربا عن سعادته برعاية ودعم هذا الحدث العالمي الذي يؤكد مكانة كل من مصر والأقصر السياحية والاعتراف الدولي بدورهما الفعال على صعيد السياحة العالمية.

 

وأعرب عن يقينه بأن هذه الأحداث ستسلط الأضواء على هذه المدينة العريقة والتي تعتير أجمل متحف عالمى مفتوح .

 

وتعد مدينة الأقصر من أهم المناطق السياحة في مصر إذ تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة التي عاصرت التاريخ وأثبتت مكانتها على خارطة العالم السياحية والثقافية كوادي الملوك ومقابر النبلاء ووادي الملكات.

 

جدير بالذكر أنه نظرا لأهمية الحدث وما يحظى به من اهتمام دولى خاص فسوف تقام فعاليات الحفل الختامى للمؤتمر أمام معبد الأقصر بمشاركة أوركسترا كريميراتا بالطيقا مع عازف الكمان العالمى جيدون كريمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled