اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مي تبحث مع وزيرة الثقافة الاردنية التواصل الحضاري بين البحرين والدول العربية

المنامة "المسلة" …. استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها صباح اليوم  لانا مامكغ وزيرة الثقافة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وذلك في اطار الجهود في التواصل الإنسان الحضاري ما بين البحرين والدول العربية.

 

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق المنجزات الثقافية والحضارية المستقبلية، خصوصا وأن هذا الاجتماع يأتي في ظل اختيار المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب والذي يقام إلى جانب متحف البحرين الوطني حتى 3 أبريل القادم.


وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية مشاركة الأردن كضيف شرف في معرض الكتاب في نسخته الحالية، مشيرة الى ان المملكة الأردنية تثري تجربتنا الثقافية وتثري أجواء معرض الكتاب الذي يمثل فرصة تتلاقى فيها الثقافات والحضارات عبر العديد من الفعاليات.


ونوّهت بعمق الروابط الإنسانية ما بين البحرين والأردن، مشيدة بالتعاون البنّاء الذي تشهده العلاقات ما بين البلدين والذي أثمر العديد من المشاريع الثقافية.


من جانبها أشادت وزيرة الثقافة الاردنية بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، معربة عن فخرها لاختيار بلادها ضيف معرض البحرين الدولي 17 للكتاب، مشيرة الى إن تجربة مملكة البحرين في الشأن الثقافي مثال يحتذى به وجدير بأن ينقل إلى الدول الشقيقة المجاورة من أجل تعزيز حراكها الثقافي.


وكانت وزيرة الثقافة الأردنية قد زارت العديد من المشاريع الثقافية الحكومية والخاصة حول مملكة البحرين، كموقع قلعة البحرين ومتحفه، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، عدد من بيوت مدينة المحرّق التابعة للمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في المنامة.


هذا ويقدّم معرض الكتاب برنامجا ثقافيا أردنيا، حيث العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية، ومن بينها لقاء لمعالي وزيرة الثقافة الأردنية حول الحراك الثقافي في الأردن مساء اليوم الساعة السابعة في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled