اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة السعودية تدعو الراغبين في الابتعاث الخارجي للدراسة إلى تسجيل بياناتهم

 

الرياض “المسلة” …… دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الشباب من خريجي الثانوية والبكالوريوس الراغبين في الابتعاث لدراسة تخصصات السياحة والتراث الوطني من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (المرحلة الثالثة) والعمل بعد انتهاء الدراسة في منشآت القطاع الخاص السياحي إلى سرعة التقديم على موقع وزارة التعليم وتسجيل بياناتهم.

 

 

 

وقال مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة ناصر بن عبدالعزيز النشمي أن التخصصات المعتمدة لهذا المرحلة لمرحلة الدبلوم هي (إدارة الضيافة، التسويق السياحي، الاستثمار السياحي، الإدارة المالية للضيافة، والمحاسبة السياحية) ولمرحلة البكالوريوس (إدارة العمليات السياحية) ولمرحلة الماجستير (إدارة الموارد الثقافية، إدارة المتاحف وإدارة حماية التراث).

 

 

 

وأهاب النشمي بمنشآت القطاع الى تحديد احتياجاتهم من التخصصات السياحية والتراث الوطني ليتم موائمة توجيه المبتعثين الى تخصصات سياحية مع حاجة سوق العمل، مشيراً إلى ان الهيئة وقعت اتفاقات تعاون مع عدد من المنشآت السياحية تمكنهم من الاستفادة من مخرجات البرنامج بعد عودتهم من الابتعاث.

 

 

 

وأشاد النشمي بنتاج الشراكة والعمل الموحد مع وزارة التعليم من خلال برنامج “وظيفتك وبعثتك” منوهاً بروح الفريق الواحد التي تجلت في مراحل الاعداد ومن ثم الانطلاقة لهذا البرنامج الهادف إلى رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار. وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل.

 

 

 

وأختتم النشمي أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم منحت الهيئة (1000) مقعد لدراسة التخصصات السياحة موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة بدأت العام الماضي (1437هـ) حاثاً من تتوافر فيهم شروط الابتعاث وفق أنظمة وزارة التعليم إلى الاستفادة من هذه المرحلة بالدخول إلى موقع وزارة التعليم  “بوابة سفير” والتقديم على الرابط التالي: http://ksp.moe.gov.sa

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled