اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد المركز العربي للإعلام السياحي يشيد بفعاليات مهرجان الظفرة

 

أبوظبي “المسلة” …. أشاد وفد من المركز العربي للإعلام السياحي بما يشتمل عليه مهرجان الظفرة من فعاليات ثقافية وفنية وتراثية غنية حتى أصبح مقصدا ينتظره عشاق التراث والأصالة في دولة الإمارات وجميع دول العالم.

 

وثمن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية – خلال استقباله الوفد – جهود المركز والصحافيين كافة والدور الكبير الذي يؤدونه لإبراز هذا الحدث التراثي المميز.

 

ضم الوفد عددا من الإعلاميين من السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين الذين شهدوا جانبا من أشواط مزاينة الإبل ومسابقة الصيد بالصقور وسباق السلوقي وتجولوا في أرجاء السوق التراثي للمهرجان حيث تواصل وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية متابعة الحدث ونقل مشاهده بشكل حي ومباشر أو ضمن تقارير وتغطيات تجسد جذور هذا الموروث العريق.

 

ويشهد المركز الإعلامي للمهرجان حركة دؤوبة من الصحافيين والإعلاميين من مختلف الجنسيات لرصد وقائع الأحداث ونقل الفعاليات وتحليل الآراء المختلفة حول مهرجان الظفرة.

 

وأكد عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية لـ وام أن مهرجان الظفرة يقام وسط اهتمام إقليمي وعالمي يعكس عراقة الإمارات واهتمام أبوظبي بصون تراثها خاصة وأن الإبل والصقور والخيول والصناعات اليدوية والتمور تشكل جميعها مفردات أساسية في تراثها الثقافي الذي تعتز وتفخر به.

 

وأضاف أن هذا النجاح يأتي في إطار سعي القيادة الرشيدة لجعل المنطقة الغربية مقصدا ثقافيا وسياحيا على المستوى العالمي ولتثبيت مكانتها على الخارطة الاقتصادية المحلية والإقليمية إضافة إلى تعزيز البنية التحتية وتطوير الكوادر البشرية ..لافتا إلى الدور الكبير الذي يؤديه الشركاء من الجهات والمؤسسسات الرسمية والخاصة في مجال تنظيم العديد من أهم الفعاليات التراثية في المنطقة.

 

وأشاد القبيسي بالاهتمام الكبير الذي أبدته وسائل الإعلام لإبراز فعاليات مهرجان الظفرة الذي يشهد تنافس آلاف المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 16 مسابقة وفعالية تراثية وبالدور المتميز الذي تؤديه الصحافة الإماراتية والخليجية في إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات من أجل الحفاظ على تراثها الثقافي وفي تعزيز أواصر التعاون الثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأكد سعي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية لتعزيز دور جميع أفراد المجتمع في المشاركة في جهود صون التراث وممارسته فعليا وبشكل خاص من خلال فعاليات قرية الطفل في المهرجان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled