اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تُدشن منصتها للتدريب والتعلم عن بعد

 

الإسكندرية “المسلة” …. أعلن قسم الخدمات التعليمية بإدارة التواصل والشبكات المعرفية بمكتبة الإسكندرية، عن بدء تقديم الخدمات التعليمية عبر منصة التعليم الإلكتروني. وتدشن مكتبة الاسكندرية منصتها للتدريب والتعلم عن بعد من خلال محاضرة تُلقى يوم الأربعاء 11 يناير 2017 للتعريف بالخدمة الجديدة وكيفية الانضمام إليها.

 

وتعد هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة إنجازًا يضع مكتبة الإسكندرية في أول قائمة المكتبات العامة العالمية في استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم خدماتها لجمهورها من داخل وخارج مصر دون أي قيود جغرافية.

 

ومنصة مكتبة الإسكندرية للتدريب والتعلم هي منصة غير ربحية، تتضمن دورات تدريبية باللغة العربية والانجليزية والفرنسية. وتأتى أهمية هذه المنصة كخطوة فعالة في عمليات التطوير غير التقليدي للتدريب. وتعتبر بذلك مساعدًا أساسيًا لتنمية المهارات البحثية للدارسين والمهتمين بالخدمات الإلكترونية على مستوى العالم، ملبية بذلك شعار المكتبة باعتبارها نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر.

 

تحوى المنصة الكثير من الدورات والمحاضرات التعريفية من أهمها محاضرة عن كيفية استخدام بنك المعرفة المصري، ومحاضرة تعريفية عن مكتبة الاسكندرية ودورات عن الموارد الالكترونية وكيفية الاستفادة منها في الأبحاث العلمية.

 

تأتـي منصة التعلم الإلكتروني الجديدة في إطار دعم الجهود الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية في المجتمع، وذلك من خلال استثمار الإمكانات التكنولوجية الحديثة في تنمية المهارات البحثية لمختلف الفئات وتعزيز سبل البحث العلمي كداعم رئيسي للتقدم وتحقيق الازدهار والنمو للمجتمع، وذلك ايمانًا من مكتبة الإسكندرية بأهمية الاتصال الإلكتروني واستثمار التكنولوجيا الحديثة في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة من خلال المكتبة من أجل المساهمة بفاعلية أكبر في إحداث التغيير والتحول الإيجابي في مهارات أفراد المجتمع، ونقل المستوى العلمي والثقافي في مجتمعنا نحو مستويات أكثر تقدماً. ويعتبر هذا التوجه المحرك الأساسي لإطلاق منصة التعليم الإلكتروني الخاصة بمكتبة الاسكندرية.   

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled