اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حلقة عمل تعريفية لاستكمال مراحل البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي ” تنفيذ”

 

 مسقط “المسلة” ….. نظمت وزارة السياحة حلقة عمل تعريفية لفرق عمل تنفيذ مبادرات مختبر السياحة المنبثقة من البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ).

 

تأتي حلقة العمل التعريفية استكمالا لمراحل البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي ” تنفيذ” لمرحلة ما بعد المختبرات التي استمرت لمدة ستة أسابيع في الفترة من 18 سبتمبر – 27 أكتوبر 2016م، وخرج مختبر السياحة بمجموعة من المبادرات تهدف إلى تطوير القطاع السياحي.

 

الحلقة التعريفية تهدف الى متابعة المبادرات السياحية من قبل جميع أعضاء فرق العمل المشاركة. يتلخص برنامج «تنفيذ» في ثماني خطوات أهمها؛ مرحلة المختبرات، عبارة عن حلقات عمل مكثفة امتدت لستة أسابيع، وضمت ممثلين للجهات الحكومية المعنية بمجالات التنويع الاقتصادي، وممثلين لشركات ومؤسسات القطاع الخاص، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسات المجتمع المدني، وأكاديميين وخبراء وباحثين من داخل السلطنة وخارجها، وتم في هذه الحلقات طرح التحديات التي تواجه تنفيذ الخطط وإيجاد الحلول، وتحديد الجهات المسؤولة عن التنفيذ في كل حالة وبموجب برنامج زمني للتنفيذ ووفق مؤشرات لقياس الأداء، ومتابعة تنفيذها.

 

 

وقد تم تشكيل لجنة اشرافية لدعم المبادرات السياحية برئاسة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة للإشراف على عملية تنفيذ ومتابعة المبادرات في القطاع السياحي ومعالجة التحديات التي تواجه تنفيذ الخطط وإيجاد الحلول المناسبة لها. 

 

وتضم اللجنة ممثلين من الجهات الحكومية المعنية بمجالات التنويع الاقتصادي، وممثلين لشركات ومؤسسات القطاع الخاص. كما تم تشكيل الفريق التنفيذي للمبادرات السياحية والذي يعنى بإدارة المبادرات التي خرجت بها مختبرات تنفيذ ويضم الفريق عددا من المسؤولين والمختصين في المؤسسات الحكومية وممثلي القطاع الخاص.

 

 وتحرص اللجنة الاشرافية على أن تكون خططها متماشية مع الاستراتيجية العمانية للسياحة لتحقيق التوجه الاستراتيجي في تنمية القطاع السياحي. كما تم تشكيل أربع فرق للتنفيذ الفعلي للمبادرات السياحية وابتكار مبادرات جديدة في القطاع السياحي.

 

كما تختص فرق العمل بتسريع وتيرة تنفيذ الخطط في المجال السياحي بما يحقق التنوع الاقتصادي ومساعدة الجهات المعنية على تنفيذ مشاريعها وخططها وفقا لأفضل الممارسات المتبعة. وتعتبر هذه الحلقة خطوة أساسية لتعريف الفرق التنفيذية بالمراحل المقبلة في عملية تنفيذ المبادرات الخاصة في قطاع السياحة ووضع مؤشرات قياس وأهداف محددة.

 

يذكر أن اللجنة الاشرافية سوف تجتمع شهرياً برئاسة وزير السياحة لمتابعة سير العمل المنجز والتأكد من تنفيذ الخطط وتقييم الأداء عبر مراحله المختلفة للوصول إلى النتائج المرجوة، وذلك بالتنسيق مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة برئاسة الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled