اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة والتراث الوطني تسعى لتسجيل «واحة الأحساء» باليونسكو

 

 

الرياض “المسلة” …. تسعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى تسجيل واحة الأحساء على قائمة اليونسكو للتراث العالمي والمتوقع تسليمه في نهاية شهر يناير الجاري.

 

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد استعرض مع د. سايمونيريكا وم. فرانسوا كريستوفيلي من مكتب (RCHeritage) ملف ترشيح “واحة الأحساء، مشهد ثقافي متجدد” لقائمة التراث العالمي، وذلك بمقر قطاع التراث الوطني للهيئة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

 

 التسجيل يمثل نقلة نوعية للتراث الثقافي للمملكة

 

وأكد حرص ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين لمساعي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتسجيل عدد من المواقع الأثرية والتراثية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مشيراً إلى أنّ تسجيل واحة الأحساء على قائمة التراث العالمي باليونسكو تمثل نقلة نوعية للتراث الثقافي للمملكة بحسب الرياض.

 

حضر اللقاء د. علي بن إبراهيم الغبان نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المشرف العام على مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، ونائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف د. حسين أبو الحسن.

 

 

يشار إلى أن الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة، كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة عليا للإشراف على موقع التراث العالمي بواحة الأحساء برئاسة وعضوية فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء والجهات المعنية، يعنى بمتابعة تطبيق جميع السياسات المعتمدة داخل واحة الأحساء ومتابعة تطبيق خطة الإدارة والحماية والتي ستقدم لليونسكو منتصف هذا العام…

 

إضافة إلى إنشاء مكتب يتولى إدارة واحة الأحساء يرتبط بسعادة أمين محافظة الأحساء بصفته نائباً لرئيس اللجنة العليا المشرفة على إدارة موقع التراث العالمي بواحة الأحساء، تنطوي به مهام متابعة تطبيق اشتراطات اليونسكو ضمن المناطق المسجلة في الواحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled