اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق اكاديمية المعارض و المؤتمرات فى سبتمبر القادم

 

 

يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات .. الأمير سلطان بن سلمان:

• نسبة النمو في عدد المعارض والمؤتمرات بلغت 33٪ في عام 2015 م.


• اعتماد خطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات للاعوام 2016 م – 2018 م


• اعتماد مسودة سياسات وإجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة


• العمل مع هيئة الطيران المدني لإيجاد مدن للمعارض والمؤتمرات ضمن المطارات


• الاطلاق الاولي لتطبيقات خدمات البرنامج على الأجهزة المحمولة.

 

 

 

 


الرياض – المسلة – اعلن الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والاثار اطلاق اكاديمية ادارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات فى سبتمبر القادم .. عقب الاجتماع العاشر للجنة الخاص بالبرنامج الوطنى للمعارض والمؤتمرات والذى عقد بالعاصمة الرياض .

 


وأضاف "سلطان "  فى تصريح صحفى " ان الاكاديمية شركة مساهمة مغلقة مقرها الرياض أسهم البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في دعمها وتأسيسها، و أن مهمتها والتي تعد أول أكاديمية للمعارض والمؤتمرات في الشرق الأوسط، تتركز في تطوير القدرات البشرية السعودية لتصبح من مصادر الدعم لقطاع المعارض والمؤتمرات.

 


وأشاد الامير بعمل القائمين على تأسيس وتشغيل هذه الأكاديمية، مؤكدا على أهمية تطوير قدرات المواطنين في هذا القطاع، وفتح المجال ليتحول طالبو الوظائف إلى مستثمرين في الخدمات الصغيرة والمتوسطة في هذا القطاع الاقتصادي الهام.

 


وحول امكانية إيجاد مدن مخصصة للمعارض والمؤتمرات، أوضح الأمير سلطان بن سلمان أن العمل جار مع هيئة الطيران المدني لإيجاد مدن للمعارض والمؤتمرات ضمن مدن المطارات في عدد من مدن المملكة وفي مقدمتها مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اضافة الى مدينة للمعارض والمؤتمرات في سوق عكاظ بالطائف.

 


ونوه الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع بما تحقق من تطور ملموس في تنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات والارتقاء بخدماته منذ إنشاء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بتاريخ 17 رجب 1434 ه، مشيرا إلى أن يوم الاثنين الماضي 28 جمادى الأولى الموافق 7 مارس 2016 م يصادف مرور 30 ​​شهر على بدء البرنامج في ممارسة مهامه والانتهاء من نصف المدة المحددة من مجلس الوزراء الموقر رقم (246)

 


وأشاد ايضا بتعاون المستثمرين والمسئولين في قطاع المعارض والمؤتمرات مع البرنامج وما بدأ في تنفيذه من أنظمة وبرامج لتطوير القطاع وتنظيمه، متوقعا سموه بأن يشهد القطاع خلال السنوات القادمة نقلة نوعية خاصة مع التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، والاهتمام الواسع بصناعة المؤتمرات والمعارض من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 


وقد جرى في بداية الاجتماع الاطلاق الاولي لتطبيقات خدمات البرنامج على الأجهزة المحمولة، وبعد ذلك بحثت اللجنة الاشرافية للبرنامج عددا من الموضوعات المتعلقة بمهام اللجنة الإشرافية وسير العمل في البرنامج.

 


حيث اعتمدت اللجنة الاشرافية خطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات للأعوام 2016 – 2018 م، ومسودة سياسات وإجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة وعرضها في بوابة البرنامج لأخذ مرئيات المهتمين، كما تم اعتماد خطة مشاركة البرنامج في معرض ايمكس 2016 م.

 


وقامت اللجنة الاشرافية بمراجعة اداء البرنامج خلال العام 2015 م، والاطلاع علي الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات اجتماع اللجنة التاسع المنعقد في 23 ذو الحجة 1436 ه

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled