اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس هيئة الاستثمار :السياحة العلاجية بالاردن من أهم القطاعات الاقتصادية بالناتج المحلى

 

 

عمان “المسلة” ….. اعتبر رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور قطاع السياحة العلاجية من اهم القطاعات الاقتصادية الرافدة للناتج المحلي الاجمالي لما يقدمه من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والترويج للمملكة عربيا وعالميا بمجالات العلاج والطب.

 

واكد الور خلال لقاء مع مدير عام شركة برايت الاردن عميد صبري اليوم الثلاثاء، ان الفوائد الاقتصادية المتحققة من خدمات قطاع السياحة العلاجية لا تمثل فقط المردود المتحقق من الاستشفاء الطبي بل تشمل ما تحققه المستشفيات الخاصة والقطاعات التجارية والخدمية والمرافق الأخرى والمنتجعات ومواقع العلاج الطبيعي في الشمال والجنوب وحول البحر الميت بحسب بترا.

 

استقطاب مئات الاف المرضى

 

وقال ان قطاع السياحة العلاجية والطبابة في الاردن حافظ على قوته بالرغم من الظروف الاقليمية التي تعيشها الكثير من دول المنطقة والصعوبات التي تواجه قدوم المرضى، واستطاع خلال الاعوام الماضية استقطاب مئات الاف المرضى الذين دخلوا الى الاردن طلبا للعلاج.

 

واشار الى اهمية المؤسسات المنظمة التي تعمل لوجستيا لخدمة طالبي العلاج سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

مشيرا ان الحاجة لمنظومة متكاملة من خدمات السياحة العلاجية وفقا للمعايير العالمية بدأت ملحة مع تزايد اعداد الزائرين بغرض العلاج.

 

بدوره اكد صبري اهمية الدور الذي تقوم به برايت الاردن وهي الوحيدة المرخصة، لتقديم خدمات متكاملة في مجال السياحة العلاجية.

بدءا من ترتيبات السفر والاقامة والتنقل مرورا بالإشراف المباشر على تلقي العلاج وانتهاء بفترة النقاهة والانشطة الترفيهية .

 

وثمن صبري دور الهيئة في تشجيع ودعم المؤسسات الاستثمارية لاسيما المؤسسات الخدمية.

مشيرا الى ميزة المملكة كواحة للأمن والاستقرار بحنكة قيادتها السياسية .

فضلا عن روح الضيافة عبر نسيجها الاجتماعي المتجانس مما جعلها وجهة مفضلة لطالبي العلاج من جميع انحاء الاقليم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled