اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إدارة جوازات المطار : تصاريح الخروج آليا

 

 

الدوحة “المسلة” ….   أعلنت وزارة الداخلية، أن إصدار إشعار إجازة السفر للوافدين للعمل، وتصريح خروج مواطن أو مواطنة سيتم إصدارها دون رسوم ودون صدور إشعار بذلك مما يعني إتمام العملية آليا ودون ورقة مطبوعة.

 

 

 وأوضحت إدارة جوازات المطار بوزارة الداخلية، في بيان لها ، أن هذه الخدمة تتم عبر “مطراش 2” أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي وتأتي ضمن جهود الوزارة الرامية لتيسير إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين.

 

 

وأوضح المقدم ناصر جابر المالكي رئيس قسم سمات الدخول بالإدارة أن جميع خدمات الإدارة أصبحت إلكترونية ومن هذه الخدمات خدمة إشعار إجازة السفر للوافدين للعمل أو تصريح خروج المواطنين (القصر)، وهذه الخدمة يتم الحصول عليها من وزارة الداخلية مجاناً ودون أي رسوم.

 

 نموذج الإشعار

 

حيث يقوم المستقدم بإدخال بيانات الوافد للعمل في نموذج الإشعار المتوافر على خدمة “مطراش 2” أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي والذي يتضمن بيانات الوافد للعمل وبيانات المستقدم والمفوض بالتوقيع ومقدم الطلب ومن ثم يقوم بالضغط على إرسال.

 

 حيث تتم الموافقة عليه مما يمكن الوافد للعمل من مغادرة البلاد فوراً، كذلك يجب على ولي أمر المواطنين القصر تعبئة نموذج تصريح خروج مواطن أو مواطنة عبر خدمة “مطراش 2” أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي.

 

جوازات المطار

 

وأوضح أن إدارة جوازات المطار تقوم أيضاً بإصدار إشعار إجازة سفر للعامل الوافد، وتصريح سفر مواطن أو مواطنة في حالات خاصة “في حالة طلب المستقدم أو المواطن من كبار السن أو المرضى أو من ذوي الاحتياجات الخاصة إصدار إشعار إجازة سفر لوافد لديه أو تصريح سفر لابنه أو ابنته من القصر”  حيث تقوم الإدارة بإصدار التصريح دون أي رسوم مالية.

 

 

وأشار رئيس قسم سمات الدخول إلى أن قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم الجديد أتاح المجال أمام العامل الوافد للخروج من الدولة بإجازة سفر، وهو ما يتطلب إشعار المستقدم الجهات المعنية عبر خدمة مطراش 2 أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي بأن الوافد لديه إجازة سفر تمكنه من مغادرة البلاد بحسب قنا.

 

 

 ونوه إلى أنه في حالة عدم التوافق بين الوافد والمستقدم أو في حالة اعتراض المستقدم على الإجازة، أجاز القانون للوافد أن يتقدم إلى لجنة تظلمات خروج الوافدين بأنه يرغب في مغادرة البلاد لقضاء إجازته التي نص عليها عقد العمل أو لظرف طارئ يستدعي سفره ليتم البت فيه خلال ثلاثة أيام عمل إما بإعطائه الحق في مغادرة البلاد أو رفض الطلب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled