اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عناب: وزارة السياحة تعتزم تعزيز المنظومة الامنية فى جميع القلاع الاثرية بالمملكة

 

 

 

عمان “المسلة” ….. تعتزم وزارة السياحة والآثار تعزيز المنظومة الأمنية في جميع القلاع الأثرية في المملكة، وإعادة صيانة البنية التحتية لهذه المواقع الأثرية.

 

 

وكشفت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب أن الوزارة بصدد إعادة تأهيل جميع مواقع القلاع الأثرية في المملكة، خاصة فيما يتعلق بالمنظومة الأمنية، حيث سيتم تركيب كاميرات إضافية حديثة مع رفع كفاءة وجودة الكاميرات الحالية بحسب بترا.

 

حماية السياح

 

 كما وسيتم تعزيز الجوانب الأمنية في المواقع وذلك لحماية السياح والزوار وليصار التعامل معهم بطريقة أفضل.

 

 

وقالت إن الوزارة ستعمل على تطوير البنية التحتية في كافة المواقع والقلاع الأثرية في المملكة وخاصة موقع جبل القلعة وقلعة الكرك وعجلون والشوبك وأم قيس والمدرج الروماني وموقع أم الرصاص، وغيرها من القلاع والمواقع الأثرية.

 

 

وتابعت الوزيرة قائلة إن الوزارة تمتلك خطة كاملة وشاملة لتطوير البنية التحتية في قلعة الكرك، فهي بصدد وضع سياج أمني جديد في القلعة، وكاميرات مراقبة جديدة وحديثة بما يساهم في زيادة اعداد الكاميرات ورفع جودة ونوعية وسائل المراقبة التكنولوجية، بالإضافة إلى وضع بوابة أمنية حديثة على مدخل القلعة، بالإضافة لتطوير وسائل السلامة العامة والإرشادات في الموقع.

 

 صيانة شاملة

 

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمل على صيانة شاملة واستبدال وتركيب لوحدات الإنارة الموجودة في موقع قلعة الكرك الأثرية بكافة أنواعها ومن كافة مواقعها داخل وخارج القلعة بوحدات إنارة (LED).

 

وكذلك تركيب وحدات إنارة جديدة في مختلف مواقع القلعة غير المغطاة بالإنارة حاليا وحسب الحاجة، بحيث تكون جميع وحدات الإنارة المستبدلة والجديدة من أجود الأنواع.

 

 

وأكدت عناب أن الوزارة ستعمل على إدخال جميع الأمور التي تساهم في استخدام الطاقة البلدية على الموقع الأثرية، وذلك بهدف توفير الطاقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled