اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية بالمركز الاول والكويت الثالثة خليجياً في عدد السياح الى سويسرا

 

 

جنيف “المسلة” ….. أعلنت هيئة السياحة السويسرية من خلال نشر الإحصاءات (يناير إلى نوفمبر 2016) بخصوص السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي السياح لزيارة سويسرا، أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة تليهما الكويت في المركز الثالث حيث زار سويسرا نحو 31 الف كويتي خلال ذات الفترة .

 

وبشكل عام فقد زار سويسرا خلال الفترة المذكورة حوالي 328 الف سائح قضوا اكثر من 920 الف ليلة بزيادة قدرها 3 في المئة عن نفس الفترة من العام قبل الماضي وبمعدّل إنفاق بلغ في المتوسط 430 فرنكاً سويسرياً في اليوم الواحد، ويحتل الزوار القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي اليومي على نطاق العالم.

 

نمو عدد سياح دول الخليج

 

كما أدى استمرار نمو عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا، إلى زيادة المسؤولية الملقاة على عاتق هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة في الخليج؛ وبدأت التفكير بتعزيز أنشطتها، داخل دول مجلس التعاون الخليجي، عن طريق مكتبها الإقليمي في دبي، الذي يضطلع بهذه الأنشطة منذ عام 2003.

 

ويدرك شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية ويعملون على تقديم عروض سياحية متجددة باستمرار. الشركاء الرئيسيون هم: جنيف ومنطقة بحيرة جنيف، جشتاد، إنترلاكن، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، تيتشينو، زيرمات، كران مونتانا، أنظمة السفر السويسرية والخطوط الجوية السويسرية الدولية بحسب النهار.

 

وجاء الاعلان عن هذه الارقام خلال ورشة العمل التي تنظمها هيئة السياحة السويسرية ضمن زيارة وفدها وممثلي ما يزيد على 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية المشهورة الى الكويت ضمن جولة عبر دول مجلس التعاون الخليجي تستمر حتى 11 فبراير، 2017 ، يزورون خلالها عدة مدن هي: جدّة، الدمّام، الرياض، القصيم، البحرين، الدوحة، مسقط، الكويت، دبي، العين، الشارقة و أبو ظبي.

 

وتم خلال الورشة الاعلان عن الحملة الترويجية تجربة السفر عبر سويسرا من خلال لقاء ممثلي هيئة السياحة مع حوالي 1300 من ممثلي هيئات السفر ووكالات السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، وسيقدمون أفكاراً بخصوص أكثر من 700 تجربة فريدة من نوعها في الطبيعة..

 

بينما ستناقش ورش العمل الخاصة بالحملة الترويجية سبل التعاون التي تساعد على زيادة عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا. لتحقيق هذه التوقعات، ستقدم معلومات وتفاصيل شاملة إلى وكالات السياحة بخصوص الجولات السياحية إلى سويسرا. ويتم الترويج للعديد من معالم الجذب السياحي.

 

فضلاً عن الخدمات المقدمة في مختلف المناطق وعلى طول الجولة الكبرى في سويسرا. سويسرا إحدى أبرز الوجهات السياحية للعلاج الطبي والعافية؛ ومن أبرز الأماكن فيها: سان موريتز، زيوريخ، جنيف، لوزان، لوغانو، وباد راغاز، وتضم جميعها مجموعة واسعة من الفنادق الممتازة. ولدى سويسرا منذ أربع سنوات، مؤسسة تسويق جديدة تسمى سويس هيلث، التي تعمل على الترويج للمستشفيات الجامعية والعيادات الخاصة.

 

شهد القطاع التعليمي السويسري، منذ الثمانينيات، تطوراً ملحوظاً؛ إذ يتم تزويد الطلاب الدوليين بفرص التعلم مع كل ما يحتاجونه ويطلبونه للمشاركة في المنافسات الدولية، بما في ذلك مخيمات صيفية باللغة الإنجليزية؛ كما توجد العديد من المدارس الداخلية، وكليات إدارة الفنادق والسياحة خصوصاً في منطقة بحيرة جنيف.

 

المعالم السياحية

 

انطلقت الجولة الكبرى في سويسرا في ربيع عام 2015، بهدف مواجهة النمو العالمي لسوق السيّاح الباحثين عن معالم الجذب (المسافرين الذين ينتقلون بين معالم الجذب المختلفة)، وحقّقت نجاحاً كاملا، لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث سافر 100.000 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مستقل ضمن سويسرا على مسار مذهل يمتد لمسافة 1600 كم، يساعد في نقل المسافرين من خلال أربع مناطق، فوق خمسة ممرات ألبية، وإلى 11 موقعاً مسجلاً

 

على لوائح التراث العالمي لليونسكو، ومحميتي المحيط الحيوي وعلى طول 22 بحيرة. وباختصار، تحقيق خبرة لأجمل معالم البلد الطبيعية والثقافية، منتظمة سويةً كاللآلئ في قلادة.

 

ومع ذلك، من غير الضروري القيام بقيادة السيارة لاكتشاف كنوز البلد؛ إذ تربط الجولة الكبرى بالقطار عبر سويسرا أجمل مسارات البلد البانورامية عبر العديد من مدنه ومنتجعاته الأكثر جاذبيةً. قد تبدأ الجولة الكبرى بالقطار من أي مكان، في أي وقت من السنة دون اتجاه أو مدة مقررين سلفاً للسفر. والأفضل على الإطلاق، فهو إمكانية الاستمتاع بتجربة الجولة بأكملها بتذكرة واحدة شاملة بطاقة السفر السويسرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled