اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة جرش تشرع فى تطوير وصيانة وادي الذهب

 

جرش ….. قال مدير سياحة جرش محمد الديك إن المديرية طرحت عطاء تطوير وصيانة وادي الذهب بقيمة مالية لا تقل عن 80 ألف دينار، ومدة العطاء شهران وقد تمت المباشرة فعليا بالعمل.

 

 

وأوضح أن هذا المشروع يشمل صيانة وتركيب مقاعد وتبليط ساحات وأرضيات فضلا عن عمل 4 أكشاك للجمعيات الخيرية لعرض منتوجاتهم فيها، فضلا عن صيانة الطرق وتطويرها وتنظيفها.

 

 

وأكد أن المشروع ضمن سلسلة من المشاريع السياحية الحديثة التي تهدف إلى ربط المدينة الحضرية بالأثرية ضمن مشروع الربط، وأول المشاريع كان إنشاء بوابة الربط والتي لم تقل تكلفتها عن 100 ألف دينار بحسب الغد.

 

 

وتشهد مدينة جرش حاليا استقبال مئات الأفواج السياحية من مختلف دول العالم، للميزة المناخية التي تتميز بها محافظة جرش، والأمن والأمان الذي يتميز به الأردن في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها باقي الدول المجاورة، وفقا للديك.

 

 

وأوضح أن المديرية استلمت مشروع ربط المدينة الأثرية بالحضرية عبر بوابة على الجسر الروماني القديم، والذي كلف وزارة السياحة 100 ألف دينار، لافتا إلى انتظار بلدية جرش الكبرى بتجهيز الوسط التجاري تسهيلا لدخول السياح.

 

 المشاريع السياحية الريادية

 

وأكد أن هذا المشروع من المشاريع السياحية الريادية في مدينة جرش وسوف يسهم في ربط المدينة الأثرية بالحضرية، وإدخال الأفواج السياحية إلى سوق مدينة جرش والتجول فيه من خلال آلية ربط معينة، ونظام دقيق يضمن دخول السياح بطريقة منظمة ومدروسة، لا سيما وأن الجرشيين يطلبون منذ عقود أن يتم ربط المدينة الأثرية بالحضرية حتى تتمكن الأفواج السياحية من دخول المدينة والتجول فيها، وبهذا يعود نفع دخول السائح إلى جرش وتجارها وسكانها.

 

 

وبلغت مدة عطاء المشروع شهرين اشتملت على فتح بوابة على منطقة الجسر الروماني وتفعيل الاشارة الضوئية وتحسين الادراج باتجاه الجسر وأعمال صيانة للساحة الواقعة خلف المسجد الهاشمي وبوابة المتحف الاثري الخارجية.

 

 

والبوابة التي تم انشاؤها لتتلاءم والواقع الاثري لمدينة جرش و بهدف التسهيل على السائح حركة الوصول الى مدينة جرش الحضرية واطالة مدة اقامته ما يعود بالنفع لأهالي جرش في زيادة الحركة السياحية وخاصة داخل الوسط التجاري ودفع عجلة الاقتصاد في المحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled