اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاتصالات : طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية 2016

وزير الاتصالات : طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية 2016

 

الإسكندرية " المسلة " … صرح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخميس بأنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية العام الجاري 2016. وقال الوزير على هامش زيارة تفقدية لأعمال التطوير والتحديث لعدد من السنترالات والمكاتب البريدية – إنه خلال هذا العام سيتم كذلك توفير ترددات للجيلين الثاني والثالث للمحمول.

 

جدير بالذكر أن ياسر القاضي افتتح اليوم سنترالي برج العرب وسموحة ومركزي خدمة العملاء الملحقين بهما. ويبلغ إجمالي عدد الخطوط بسنترال برج العرب (12000) خط بعد أن تم تطوير وتحديث نحو 60 % من شبكة البنية التحتية الخاصة به باستخدام الألياف الضوئية. ومن المخطط الانتهاء من إحلال الشبكة بالكامل هذا العام, كما تم الانتهاء من 90 % من صيانة الشبكة النحاسية ومن المتوقع الانتهاء من الصيانة بالكامل خلال هذا العام ويخدم السنترال مدينة برج العرب الجديدة المكونة من 8 أحياء سكنية وعدد 6 مناطق صناعية.

 

وتبلغ السعة الإجمالية لسنترال سموحة (62000) خطا تم إحلال نحو 36 % من إجمالي شبكة السنترال الرئيسية باستخدام الألياف الضوئية ومن المخطط الانتهاء من عمليات الإحلال والتحديث بالكامل خلال عامين. وتم الانتهاء من صيانة أكثر من نصف الشبكة الثانوية ومن المخطط الانتهاء من مراحل الصيانة بالكامل بنهاية مايو القادم.

 

يأتي ذلك في إطار الخطة القومية التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية التحتية والشبكات لكافة السنترالات بالجمهورية والبالغ عددها نحو (1600) سنترال. وافتتح الوزير مكتب بريد السراي بعد تطويره وتحديثه وفقا للخطة الموضوعة لتطوير وتحديث نحو (420) مكتبا بريديا على مستوى الجمهورية بنهاية 2016 لتصبح مراكز خدمة بريدية متكاملة تقدم كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية. ويقدم المكتب خدماته المتكاملة لنحو (48785) عميلا ويقوم بصرف المعاشات لعدد (10271) مواطنا كما يصل عدد عملاء التوفير به إلى (37000) عميل.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled