اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قرض «الكويتية» حائر بين نواب الأمة والتزامات السداد

 

 

الكويت ….. كشفت مصادر لـ النهار أن توجه شركة الخطوط الجوية الكويتية لاقتراض 300 مليون دينار لا يزال قائماً على الرغم من موافقة اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة على رفع رأسمال الشركة بقيمة 600 مليون دينار مؤخراً، الا أن الموافقة النهائية على التمويل الحكومي لا يزال محلك سر وليظل الأمر معلقاً رغم الأهمية الكبرى التي تسعى ادارة الشركة لانجازها الفترة المقبلة.

 

مفاوضات

 

وقالت المصادر إن هناك مفاوضات جادة مع بنوك كبرى في الكويت لتمويل الشركة بتلك القيمة وأن تلك المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة، على الرغم مما يمثله هذا التمويل من عبء كبير على قدرات الشركة التشغيلية يتمثل في الفوائد والالتزامات الناجمة عن القرض.

 

وبينت أن هذا التحرك يأتي مع اصرار الشركة والحكومة على تبني الخطوط الجوية الكويتية كناقل وطني لديه القدرة على تحقيق الكثير من الانجازات التشغيلية والرأسمالية وأن يكون له دور ريادي بين خطوط الطيران الاقليمية والعالمية.

 

ولفتت الى أن الاقتراض في الوقت الراهن يمثل اشكالية كبيرة خصوصا وأن الشركة لا تزال في طور التحديث لامكانياتها التشغيلية والخدمية والادارية والتي تكافح الادارة الجديدة من أجل تعزيز قدراتها. واستدركت بالقول ان الشركة عليها التزامات تجاه الدفعات المستحقة للشركات الموردة للطائرات الحديثة من شركتي بوينغ وايرباص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled