اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إلغاء ألف رحلة جوية في مطاري برلين بسبب الاحتجاجات

 

رواتب

 

برلين “المسلة” …. أعلنت «نقابة عمال الخدمات الأرضية» في مطاري العاصمة الألمانية برلين أن العمال بدأوا إضراباً عن العمل لمدة 25 ساعة اليوم (الاثنين) في تصعيد لنزاع بشأن الرواتب أدى بالفعل إلى إلغاء حوالى ألف رحلة جوية.

 

 

وقال ناطق باسم مطاري برلين إن «جميع الرحلات تقريباً ستلغى اليوم بواقع 194 رحلة في مطار شونفيلد و448 في مطار تيغيل» بحسب رويترز.

 

 

وذكرت النقابة في بيان أن العاملين في المطارين سيضربون عن العمل اليوم في الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي (3:00 بتوقيت غرينتش) وينهون الإضراب غداً الثلاثاء في الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي (4:00 بتوقيت غرينتش).

 

لوفتهانزا

 

وأعلنت شركة «لوفتهانزا» للطيران إنها ستلغي كل الرحلات اليوم من فرانكفورت وميونيخ إلى برلين ومن العاصمة الألمانية إلى المدينتين.

 

ولم تذكر عدد الرحلات التي سيشملها الإلغاء. وتريد النقابة زيادة رواتب الموظفين الأرضيين من حوالى 11 يورو في الساعة إلى 12 يورو (12.80 دولار) في إطار اتفاق جماعي لمدة عام.

 

وعرضت الإدارة في البداية زيادة قدرها حوالى عشرة سنتات في الساعة على مدى أربع سنوات ثم حسنت هذا العرض إلى ثمانية في المئة خلال ثلاث سنوات.

 

 

وقال المفاوض عن «نقابة فيردي لعمال الخدمات» إنريكو رومكر في بيان: «حجم الزيادة صغير للغاية والمدة طويلة أكثر مما ينبغي ومن الصعب التوصل إلى تسوية على هذا الأساس». وإلى جانب «لوفتهانزا» تخدم شركات طيران «آر برلين» و«إيزي جيت» و«ريان آر» المطارين.

 

 

وتشمل الوظائف الأرضية تسجيل دخول المسافرين وتحميل وتفريغ الطائرات وتوجيه الطائرات على مدرج المطار.

 

 

وتقطعت السبل بآلاف الركاب في برلين يوم الجمعة الماضي بعدما أدى الإضراب السابق للموظفين الأرضيين إلى إلغاء حوالى 700 رحلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled