اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

1.35 مليار ريال تمويلات متاحة لمشاريع رواد الأعمال السياحية بالسعودية حتى 2020

1.35 مليار ريال تمويلات متاحة لمشاريع رواد الأعمال السياحية بالسعودية حتى 2020

 

 

جدة “المسلة” ….. كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن مبادرة تهدف لمضاعفة عدد مشاريع رواد الأعمال المتعلقة بالسياحة وقيمة التمويل المقدمة لها إلى أكثر من خمسة أضعاف لتبلغ نحو 1.35 مليار ريال حتى 2020.

 

جاء ذلك خلال النسخة الثانية من ملتقى الوحدات السكنية المفروشة بقاعة عبدالله دحلان في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، والتي افتتحها أمس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، ونظمتها غرفة جدة بالتعاون مع هيئة السياحة والجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي.

 

وتوقع رئيس الهيئة في كلمة الافتتاح أن تشهد جدة طفرة كبيرة في الفنادق الفاخرة ومراكز الإيواء والشقق المفروشة المجهزة لاستقبال العائلات السعودية والخليجية وتعزيز قدراتها السياحية بحسب اليوم.

 

ونوه بأن الهيئة تعمل على عدد من المحاور لدعم رؤية الوطن 2030 وبرنامج التحول الوطني،وقال:هدفنا الأساسي هو ايجاد منتج سياحي داخلي يكون بديلا قويا للعائلات والأسر السعودية عن التوجه للخارج، وهناك زخم كبير لانشاء الفنادق من فئة الـ5 و4 نجوم في جدة والشقق المفروشة ومراكز الإيواء.

 

 

من جهته كشف مدير برنامج كفالة بوزارة التجارة والاستثمار أسامة المبارك عن مبادرة تعاون تجمع برنامج كفالة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي تأتي ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وتهدف لمضاعفة عدد مشاريع رواد الأعمال المتعلقة بالسياحة وقيمة التمويل المقدمة لها إلى أكثر من خمسة أضعاف لتبلغ نحو 1.35 مليار ريال، تشمل المناطق الواعدة في كافة أنحاء المملكة دون التركيز على المناطق الرئيسية فحسب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled