اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج والعمرة تمدد موسم العمرة إلى ما بعد شهر رمضان

وزارة الحج والعمرة تمدد موسم العمرة إلى ما بعد شهر رمضان

 

 تعويض الدول

 

الرياض “المسلة” ….. قررت وزارة الحج والعمرة السعودية، تمديد فترة العمرة للموسم الجاري إلى العاشر من شهر يوليو المقبل الموافق لمنتصف شهر شوال، وذلك لتمكين جميع الدول الإسلامية التي لم تنطلق مبكرا في افتتاح الموسم، بعد فرض السلطات السعودية رسوما على التأشيرة على الحجاج الذي يعاودون الحج والعمرة في نفس الموسم، وهو ما يعني أن فترة العمرة ستمتد إلى ما بعد شهر رمضان وستشمل جميع الراغبين في أداء المناسك بكل الدول.

 

وقد أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية قرارا لتمديد فترة العمرة حتى منتصف شهر شوال، بعدما كانت تغلق في منتصف شهر رمضان، وذلك للشروع في تحضيرات استقبال الحجاج.

 

زحام

 

وحسبما تناقلته وسائل الإعلام، فإن سبب تمديد فترة العمرة لهذا الموسم جاء لإتاحة الفرصة للمواطنين الذين يفضلون أداء المناسك بعيدا عن زحام شهر رمضان المبارك، وكذا تأخر الرحلات حتى شهر رجب، والتي فوتت عمرة المولد النبوي على معتمري العديد من الدول الإسلامية.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلنت عن فتح موسم العمرة في شهر نوفمبر الماضي، في وقت وضع الديوان الوطني للحج والعمرة دفتر الشروط أمام وكالات السياحة والأسفار لإيداع ملفات الاعتماد، وحددت السلطات السعودية مدة الإقامة التي ستكون حسبما هو موضح في التأشيرة، والتي ستمتد إلى 30 يوما.

 

وكانت السلطات السعودية فرضت على الجزائريين وباقي حجاج ومعتمري الدول الإسلامية والعربية رسوما تقدر بألفي ريال سعودي مقابل التأشيرة، على أن تتحمل السلطات السعودية هذه التكاليف بالنسبة للمعتمرين أو الحجاج لأول مرة، وتتجاوز قيمة هذه التعريفة بالدينار الجزائري 8 ملايين سنتيم، كانت ستضطر الوكالات السياحية لإدراجها في سعر العمرة للمتوجهين لثاني وثالث مرة.

 

 وأكدت السلطات السعودية أن فرض رسوم ألفي ريال سعودي على الوافدين لأداء مناسك العمرة للمرة الثانية والثالثة يكون في السنة نفسها فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled