اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل ..احالة العضو المنتدب ل ايجوث للفنادق للجنايات ممدوح رطب وزوجاته بتهمة تضخم الثروة

عاجل ..احالة العضو المنتدب ل ايجوث للفنادق للجنايات ممدوح رطب بتهمة استغلال النفوذ والرشوة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – المسلة – احال جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، ممدوح رطب العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” وزوجاته الثلاثة بينهم سيدة مغربية وأخرى أمريكية وابنيه القصر إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالحصول على مكاسب غير مشروعة وتضخم الثروة واستغلال نفوذه والحصول على رشوة 25 مليون جنيه مقابل إنهاء مستخلصات لشركات متعاملة مع جهة عمله.

 

 

وتضمن قرار الإحالة الذي باشر التحقيقات فيه المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، أن المتهم استغل وظيفته في إيهام شركات المقاولات التي تقوم بتنفيذ أعمال الفنادق التابعة لشركة “إيجوث”، حيث حصل على مبالغ مالية قدرها 5 ملايين على سبيل الرشوة من الشركات المسند لها أعمال الفنادق، ومنها فندق الماريوت.

 

 

وكشف قرار الإحالة عن أن المتهم مختص بإسناد الأعمال، وتحديد وصرف قيمة المستحقات للشركات المتعاقدة مع جهة عمله، وكان يقوم بالضغط على هذه الشركات ويوقف مستحقاتها المالية كوسيلة ضغط حتى يقوموا بدفع مبالغ مالية له.

 

 

كانت الرقابة الإدارية فى يناير الماضى قد القت القبض على المتهم عند حصوله على رشوة قدرها 5 ملايين من 3 شركات هي شركة الكنانة للهندسة والمقاولات، وشركة الإنشاءات العربية، وشركة “بيرفكت للمقاولات”، وثبت من تحقيقات الكسب تضخم ثروة المتهم نتيجة هذا النشاط غير المشروع وكذلك زوجاته وأبنائه.

 

وتم احالتهم العضو المنتدب “رطب” للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث “ و 4 متهمين آخرين، إلى محكمة الجنايات، بقرار من النائب العام  المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ،عقبالتحقيقات التى اشرف عليها المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

 

وذلك لاتهامهم طلب وتقديم رشاوى مالية نظير إسناد المتهم الأول تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية، إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين في القضية.

 

 وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول ممدوح رطب طلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه، حيث طلب من المتهم أحمد عبد الفتاح مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة حصل منها على مبلغ 700 ألف جنيه على دفعتين مقابل أن يسند إلى شركة الكنانة مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.

 

كما أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيضا طلب من المتهمة لورانس داود مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة.

 

مقابل أن يسند إلى شركة “برفكت” أعمال تجديد غرف النزلاء بالكامل بفندق ماريوت القاهرة.

 

وحصل منها بالفعل على المبلغ المتفق عليه كاملا بعد أن تم الإسناد.

 

وأشارت التحقيقات أن المتهم الأول طلب من المتهم صلاح محمد  مبلغ 2 مليون و 980 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

 

أخذ منها دفعة مقدمة بقيمة 60 ألف دولار أمريكي، مقابل أن يسند إلى فرع شركة الإنشاءات العربية .

 

أعمال مشروع تطوير وتجديد النادي الصحي والمسبح وأحد المطاعم بفندق ماريوت الزمالك.

 

وإنهاء صرف المستحقات المالية عن الأعمال المنفذة بمعرفة الشركة.

 

واعترف المتهمون الثلاثة مقدمي الرشاوى، في تحقيقات النيابة، بوقائع الرشوة على نحو تفصيلي.

 

والتي تضمنت أيضا أن المتهم الأول طالب الرشاوى، كان يساومهم في عملية إنهاء صرف المستحقات المالية الخاصة بشركاتهم عن أعمال المقاولات التي كانت تؤديها.

 

باشتراطه الحصول منهم على مبالغ الرشوة المتفق عليها في مقابل حصول شركاتهم على مستحقاتها المالية.

 

كما أن المتهم الأول كان يتدخل أيضا لإزالة أية عقبات في أعمال تنفيذ المقاولات الخاصة بشركات المتهمين مقدمي الرشاوى.

 

كما اعترف المتهم الوسيط في تقديم الرشوة بصورة مفصلة بما هو منسوب إليه من اتهام بالتوسط في طلب رشوة مالية للمتهم الأول ممدوح رطب من المتهم أحمد عبد الفتاح.

 

تسجيلات مصورة وصوتية ومحادثات هاتفية

كما اعترف المتهم “رطب” بتلقيه للأموال موضوع الرشاوى، غير أنه لم يقر بوقائع تلقيه تلك المبالغ على سبيل الرشوة.

 

وتضمنت التحقيقات تسجيلات مصورة وصوتية ومحادثات هاتفية سجلتها هيئة الرقابة للمتهمين جميعا بعد استصدار الأذون اللازمة من نيابة أمن الدولة .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled