اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

10 مليارات دولار حجم الاستثمارات في قطاع الفنادق بالبحرين

 

 

المنامة “المسلة” ….. اظهر تقرير اقتصادي بحريني رسمي اليوم الاربعاء أن حجم الاستثمارات في قطاع الفنادق والمنتجعات وصل الى 10 مليارات دولار لمشروعات ستنجز خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

 نمو

 

وذكر التقرير الاقتصادي الفصلي الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني أن البحرين حققت نموا سنويا بنسبة ثلاثة بالمئة نتيجة حجم الاستثمارات في قطاع الفنادق والمطاعم نتيجة استعداد المملكة الى احتضان 15 فندقا من فئة خمس نجوم واربعة نجوم ومنتجعات شاطئية بقيمة استثمارية تصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

 

تقرير

 

واوضح التقرير أن الفنادق التي سيتم انجازها خلال السنوات الخمس المقبلة تتضمن عددا من أشهر الفنادق على المستوى الدولي مضيفا أن البحرين تحتضن حاليا اكثر من 190 فندقا ومنتجعا من مختلف الدرجات.

 

 بلدنا بلدكم

 

وبين أن البحرين اطلقت الهوية السياحية الجديدة تحت شعار (بلدنا بلدكم) في مسعى من هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى تنشيط صناعة السياحة في المملكة من خلال مبادرات ريادية تعزز من فرص الاستثمار في البلاد.

 

 

واوضح أن الهدف الاستراتيجي من حملة (بلدنا بلدكم) يهدف الى رفع هذا المبلغ ليصل إلى مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020 ليضاعف بذلك مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين من 6ر3 بالمئة الى 6ر6 بالمئة.

 

 

وقال إن الاستثمارات المستقبلية في قطاع الضيافة ستضيف سلسلة جديدة من الفنادق الدولية للمملكة وتزيد من انتشار الفنادق القائمة متوقعا أن ترفع هذه الفنادق الطاقة الاستيعابية بحوالي 4000 غرفة خلال عام 2020 خصوصا في فئة الفنادق المتوسطة والراقية وصولا إلى الفنادق الفاخرة كالمنتجعات.

 

 مشاريع

 

واشار الى حزمة من مشاريع البنية التحتية العملاقة قيد الإنشاء التي تصل كلفتها الاجمالية إلى أكثر من 32 مليار دولار بعضها يسهم في دعم قطاع السياحة مثل مشروع إنشاء جسر ثاني يربط بين البحرين والسعودية يشمل شبكة السكك الحديدية الخليجية ومشروع تطوير مطار البحرين الدولي.

 

 

يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية البحرين يعتبر هيئة عامة فاعلة تتمثل مهامها بشكل عام باستقطاب الاستثمارات من الخارج إلى المملكة ودعم المبادرات التي تسهم في تحسين المناخ الاستثماري للبلاد ويعمل على ضمان قدرة المناخ الاستثماري على استقطابهم والحفاظ عليهم.

 

وتشمل المجالات الرئيسية التي يركز عليها مجلس التنمية الاقتصادية والمبنية على المزايا التنافسية في البحرين قطاع الخدمات المالية الصناعات التحويلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجستية وخدمات النقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled