اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إير برلين تتكبد خسار قياسية خلال الربع الاول في ظل إعادة الهيكلة

 

 

برلين “المسلة”…..  صرحت  شركة اير برلين الألمانية، إنها تكبدت  خسارة سنوية قياسية بقيمة 782 مليون يورو، أي ما يعادل 854 مليون دولار في 2016، وخسارة كبيرة في الربع الأول من 2017 بسبب تكاليف إعادة الهيكلة وخفض القيمة وضغوط على أسعار الرحلات.

 

و تجري إير برلين، المملوكة بنسبة 29 %  لشركة الاتحاد للطيران التي مقرها أبوظبي، إعادة هيكلة تتضمن خفض حجم أسطولها إلى النصف ليصل إلى نحو 75 طائرة في الوقت الذي تكافح فيه الشركة لتحقيق الربحية.

 

المنافسة

 

وفي العام الماضي، واجهت إير برلين المزيد من المنافسة على مسارات البحر المتوسط في الوقت الذي حول فيه منافسون الطاقة الاستيعابية من مصر إلى تركيا وإسبانيا.

 

وتظهر النتائج مدى التحدي الذي يواجه المدير السابق للوفتهانزا توماس فينكلمان الذي تولى رئاسة الشركة هذا العام.

 

عرض

 

وقالت الشركة في عرض توضيحي إنها تمتلك السيولة الكافية والتمويل لمواصلة إعادة الهيكلة، لكن النتائج لن تظهر تحسنا قبل نهاية الربع الثاني. وقال فينكلمان: “يعني هذا أيضاً التطلع إلى فرص جديدة بخلاف الاستراتيجية الحالية” دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

 

ويتضمن صافي خسارة 2016 البالغ 782 مليون يورو مبلغاً قدره 335 مليون يورو ناتج عن انخفاض القيمة وتكاليف إعادة الهيكلة وذلك بالمقارنة مع خسارة بقيمة 447 مليون يورو سجلتها الشركة في 2015.

 

 صافي الخسارة

 

وفي الربع الأول، تكبدت الشركة صافي الخسارة بقيمة 293 مليون يورو مقارنة مع 182 مليوناً قبل عام. والتي تقل القيمة السوقية للشركة قليلاً عن 61 مليون يورو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled