اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق الإمارات تبدأ سباق «التنافس الرمضاني» مبكراً

برامج تخفيضات ترويجية تصل 40 %

 

 

 

بدأ التنافس مبكراً بين الفنادق العاملة بالدولة التي عدلت برامجها وتسابقت في إطلاق العديد من البرامج الترويجية الجديدة المعدة خصيصاً للصيف و لشهر رمضان المبارك والتي شملت تخفيضات على أسعار الإقامة في الغرف وتخفيضات على أسعار الوجبات المقدمة بالمطاعم الفندقية .

 

حيث تراوحت نسب التخفيضات في أسعار الفنادق خلال موسم الصيف ورمضان المبارك بين 20 % و 40 %. وعدل القطاع الفندقي بالدولة في بوصلته التنافسية من السعي لزيادة عدد ليالي الإقامة الفندقية إلى التركيز بصورة أكبر على اجتذاب أكبر عدد من عملاء المطاعم على موائد الإفطار لزيادة إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات.

 

وشهدت الأيام الأخيرة استعدادات فندقية مكثفة لتنشيط السياحة الداخلية في محاولة للاستفادة من تزامن شهر رمضان المبارك مع شهور الصيف فتوقع مسؤولون فندقيون أن يؤدي هذا التزامن إلى ارتفاع معدلات الإشغال في الموسم الحالي مقارنة بموسم الصيف الماضي مقدرين حجم النمو المتوقع في نسب الإشغال الفندقي خلال الموسم الحالي بنحو 20 % مقارنة بصيف 2016 بسبب حلول شهر رمضان متزامناً مع بداية شهور الصيف حسبما ذكرت البيان.

 

فعاليات تنشيطية

 

وقال خلفان سعيد الشامسي رئيس إدارة العلاقات الحكومية بشركة ابوظبى الوطنية للفنادق أنه رغم الارتفاع النسبي المتوقع بدرجة الحرارة ونسب الرطوبة اعتباراً من يونيو المقبل الذي سيتزامن في معظمه مع شهر رمضان المبارك إلا أن ذلك لم يمنع معظم الفنادق من الاستعداد لإقامة الخيم الرمضانية التي تعد من أهم مظاهر شهر رمضان في الفنادق الإماراتية.

 

وأضاف الشامسي إن موسم الصيف الذي يتخلله شهر رمضان المبارك يضم عدداً من النشاطات والفعاليات التنشيطية في كافة إمارات الدولة مما ينعش القطاع السياحي خصوصاً السياحة الداخلية بصورة مباشرة وغير مباشرة .

 

حيث تؤدي مثل هذه الفعاليات الكبيرة والمناسبات ذات الطابع المحلي والإسلامي إلى إنعاش القطاع السياحي والقطاعات المرتبطة به وتزيد مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي من خلال رفع نسب الإشغال وزيادة الإيرادات الفندقية كما تنعش قطاعات التجزئة والأغذية والمشروبات والنقل والمواصلات والاتصالات.

 

وقال إن إحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» أظهرت أن 113 منشأة فندقية في إمارة أبوظبي تتيح نحو 31 ألف غرفة حققت إيرادات ناتجة عن أنشطة الأطعمة والمشروبات بلغت 2.1 مليار درهم خلال العام الماضي حيث استمرت السياحة الداخلية في أدائها الإيجابي خلال العام الماضي و الفترة المنقضية من عام 2017 فوفرت خلال عام 2016 مكتملا نحو 1.5 مليون نزيل فندقي بنسبة نمو 6% مقارنة بعام 2015.

 

وتوقع سعود محمد سلطان الدرمكي الرئيس التنفيذي المؤسس لمؤسسة «بريمير للسفر والسياحة» أن يشهد شهر رمضان انتعاشاً كبيراً في كافة الفنادق العاملة في الدولة بعد أن اعتاد المقيمون على طقوس رمضانية معينة تتنافس الفنادق لتوفيرها بوسائل متعددة وبأشكال جذابة وأسعار تنافسية موضحا أن كافة المؤشرات تؤكد أن دولة الإمارات تشهد إقبالاً كبيراً ومعدلات إشغال فندقية مرتفعة وارتفاعاً بعدد النزلاء من مواطني الدولة والمقيمين على أرضها والسياح الزائرين لها.

 

وأرجع هذا الانتعاش إلى الاهتمام الحكومي ومن القطاع الخاص بتنشيط القطاع السياحي وضخ استثمارات كبيرة في مشاريع سياحية وفندقية وطرح العديد من العروض الترويجية والبرامج السياحية المتنوعة استناداً للمكانة التي أصبحت تتمتع بها إمارة أبوظبي كأفضل وجهة سياحية في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة .

 

مما يعكس التقدم الإيجابي للتنمية السياحية الشاملة الهادفة للوصول للسياحة المستدامة لتحقيق الأهداف المنشودة مواكبة لخطة أبوظبي 2030. وأشار إلى أن «بريمير للسفر والسياحة» أطلقت عدة برامج متكاملة لتنشيط السياحة الداخلية خصوصاً في الجزر الإماراتية المتنوعة التي تتميز بالجاذبية العالية وعلى رأسها جزيرة ياس.

 

تنافس قوي

 

أما إيليني تسولاكو مدير عام فندق «الخالدية بالاس ريحان» فتوقعت أن يتواصل الانتعاش في كافة الفنادق العاملة في الدولة خلال صيف 2017 خصوصاً بتزامنه مع شهر رمضان المبارك في ظل التنافس القوي الصحي في القطاع الفندقي لتوفير عروض بوسائل متعددة و بأشكال جذابة وأسعار تنافسية.

 

وأضافت إن «الخالدية بالاس ريحان» أطلق عروضاً تنافسية خلال شهر رمضان للإفطار داخل الفندق وتصميم الباقات المفصلة لموائد الإفطار والسحور للمجموعات بأسعار خاصة لاستقطاب الشركات والمؤسسات من كافة الإمارات متوقعة أن تتجاوز نسب الإشغال بالفندق خلال شهر رمضان المبارك المعدلات المرتفعة التي تم تسجيلها خلال رمضان الماضي مشيرة إلى أن فندق «الخالدية بالاس ريحان» حقق أداءً قوياً منذ افتتاحه متوقعة أن يتواصل هذا الأداء بشكل أفضل خلال عام 2017.

 

استعداد مبكر

 

وقال فيليب جونز مدير عام فندق موفنبيك جميرا بيتش إنهم حرصوا على بدء الاستعداد مبكراً لشهر رمضان المبارك الذي من المتوقع أن يكون شهراً إيجابياً جداً خصوصاً أن الإقبال خلال السنوات الماضية كان مرتفعاً جداً وخصوصاً من السياح الخليجيين.

 

وأضاف جونز أن منطقة جميرا بيتش من اكثر المناطق استقطاباً للسياح على مدار العام خصوصا في شهر رمضان بأجوائه المميزة معرباً عن تفاؤله للفترة القادمة بأن تكون نتائج العام الحالي إيجابية خصوصاً بعد أن شهدت الأشهر الماضية من عام ٢٠١٧ ارتفاعاً في نسبة الإشغال مقارنة بالفترة نفسها من ٢٠١٦.

 

وذكر أنه بالنسبة للعروض على المأكولات والمشروبات فسيقدم فندق موفنبيك جميرا بيتش بوفيه افطاراً شرقياً متنوعاً موضحاً أن الفندق أطلق عرضاً مبكراً للأفراد على البوفيه بتخفيضات تصل إلى 40 % وتستمر الحجوزات المؤكدة بهذه التخفيضات حتى العاشر من مايو المقبل كما يسري العرض نفسه على حجوزات المجموعات وللإفطار الخاص بقاعة ميلروز التي تتسع ل ٤٠٠ شخص.

 

إقبال المواطنين

 

وقالت أمينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق في فندق «ميركور سنتر أبوظبي» إن قطاع الأغذية والمشروبات بفنادق المجموعة بالإمارات يشهد نمواً في إيراداته بشكل مستمر متوقعة أن تصل نسب الإشغال في «ميركور سنتر أبوظبي» خلال شهر رمضان إلى 75% .

 

مشيرة إلى أن الفندق يجري استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الصيف وشهر رمضان المبارك الذي يتوقع أن يكون بداية لموسم الانتعاش بكافة الفنادق العاملة في الدولة نظراً لزيادة إقبال المواطنين والمقيمين بالدولة على ارتياد الفنادق في شهر رمضان سواء للإقامة للاستفادة من التخفيضات التي تطلقها الفنادق في رمضان أو لتناول وجبات السحور والإفطار في أجواء رمضانية خاصة تتسابق الفنادق لتقديمها.

 

وأشارت إلى أن نسب الخصومات بالعروض الصيفية الترويجية للفنادق بشكل عام تتجاوز إلى 30 % وتستمر حتى نهاية شهر رمضان القادم موضحة أن فندق «ميركور سنتر أبوظبي» يقدم عروضاً خاصة خلال موسم الصيف و شهر رمضان المبارك تشمل تخفيضات على الإقامة بالفندق للغرف المفردة والمزدوجة .

 

وكذلك بمطاعم الفندق التي ستقدم برامج وعروضاً خاصة بالشهر المبارك.من جانبها أكدت الخبيرة السياحية نيفين عزت أن القطاع السياحي في الدولة يشهد حاليا طفرة غير مسبوقة و.

 

أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في أعداد الأفواج السياحية القادمة لإمارة أبوظبى مؤكدة أن الإمارة أصبحت تتوافر بها كافة المقومات في ظل المشاريع السياحية التي رسخت موقع دولة الإمارات على خريطة العالم السياحية.

 

وأوضحت أن الخطط الترويجية لجذب العائلات من داخل الدولة ودول مجلس التعاون تلاقي إقبالاً واسعاً سواء عبر الحجوزات المبكرة عن طريق الانترنيت أو مباشرة مع المنتجع أو وكلاء السفر والسياحة الذي يرتبطون بعقود مع فنادق محلية.

 

أما كمال فاخوري مدير العمليات في «كريستال للفنادق والمنتجعات» فتوقع أن يشهد قطاع الأغذية والمشروبات بفنادق المجموعة بالإمارات نمواً في إيراداتها بنحو 15 % وأن تستحوذ على أكثر من 35 % من إجمالي إيرادات المجموعة.

 

%30

 

توقع المسؤولون أن تتجاوز عائدات الطعام والشراب بالقطاع الفندقي بأبوظبي خلال شهر رمضان المبارك 200 مليون درهم بنمو يتوقع أن يتجاوز 30 % مقارنة بشهر رمضان الماضي في ظل تسابق إدارات الفنادق للفوز بأكبر حصة من كعكة الإقبال الصيفي و الرمضاني على الفنادق التي أصبحت في السنوات الأخيرة موسماً هاماً يحرص القائمون على القطاع الفندقي على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها وتنشيط المبيعات ورفع نسب الإشغال في فنادق الدولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled