اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“ملتقي دبي” .. وسيلة لجذب السياحة العربية الي مصر بقلم جلال دويدار

وزير سياحة مصر  يناقش آليات نمط الانفاق السياحى مع وكيل المركزى فى ظل زيادة الايرادات 

 

 

بقلم : جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

 

 

لقاءات يحيي راشد وزير السياحة في ملتقي دبي مع مسئولي شركات الطيران العربية المنتظمة والعاملة بالأسعار المخفضة توصلت إلي تسيير رحلات جوية مباشرة للسياح إلي شرم الشيخ والغردقة.

 

 

علي ضوء ما تم تداوله في سوق دبي الدولي للسياحة العربية »الملتقي» وماجري تناوله في لقاءات واتصالات الوفد المصري المشارك برئاسة يحيي راشد وزير السياحة.. فإن المؤشرات تؤكد توافر فرص كبيرة لموسم سياحي عربي مبشر إلي مصر هذا الصيف. هذه المشاعر التفاؤلية كانت محورا للحوار الذي دار بين الوزير راشد وسمو الامير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة السعودية وكذلك مع محمد خليفة المبارك رئيس هيئة السياحة في ابوظبي.

 

 

أهمية التوافق والاتفاق علي التعاون مع الامير سلطان تستند إلي التصاعد الكبير الذي شهدته التدفقات السياحية السعودية علي مدي الشهور الثلاثة الاولي من العام الحالي. لايخفي علي أحد أن من أهم العوامل الفاعلة والايجابية في تشجيع حركة السياحة العربية إلي مصر ما شهدته العلاقات المصرية السعودية من تحسن وما أصبحت عليه من ود وتفاهم..  وهو ما يعد عاملا مهما لاستجابة المواطن العربي لمشاعره وعواطفه.

 

 

هذا المواطن العربي السائح ومهما تعاظمت امكانات زياراته لدول اخري غير مصر.. الا انه في النهاية وتوافقا مع حالته المزاجية المرتبطة بحياته التي تمتد إلي طفولته والسنوات التي امضاها في مراحل التعليم المختلفة يظل متعلقا بزيارة مصر لاستعادة ذكرياته الجميلة سواء عاشها بنفسه أو سمع عنها من آبائه وأجداده.. هذا السائح العربي سيظل متعلقا بمصر رغم كل محاولات التشويه وما يتم الترويج له من سلوكيات سلبية  فردية لا تتفق وطبيعة المصريين الذين يقدسون الاخوة القائمة علي كرم الضيافة.

 

>>> 

من ناحية أخري أوضح وزير السياحة ومعه اعضاء الوفد المصري لكل من التقوا بهم  خلال فعاليات »الملتقي» علي ترحيب الدولة المصرية بالاشقاء السياح العرب. تحدثوا عن الاستعدادات والتجهيزات لاستقبالهم وإقامة المناسبات الفنية والترويحية التي تجعلهم يستمتعون بزيارتهم واقامتهم في مصر. من ناحية أخري فإن هناك توافقا عاما علي تقديم كل ما يمكن من تسهيلات لضمان راحة ورضاء السائح العربي.

 

 

 في هذا الشأن تناولت الاتصالات والاجتماعات مع مسئولي شركات الطيران العربية المنتظمة وشركات طيران رحلات الاسعار المخفضة تنظيم رحلات مباشرة من العواصم الخليجية إلي كل من شرم الشيخ والغردقة. ومن جانب آخر فقد حرصت شركات الفنادق المصرية من خلال تواجدها في الجناح المصري علي عرض برامجها وأسعارها. جرت هذه الفاعليات داخل الجناح المصري الذي ضم ٣٣ مشاركا من الشركات السياحية والفندقية وتميز تصميمه بالجمال والجاذبية. أنه كان ملتقي لكثير من الزوار سواء كانوا عاملين في المجال السياحي أو مسئولين عن الانشطة السياحية في الدول الخليجية.

 

>>> 

وقد عقدت علي هامش ملتقي دبي للسياحة اجتماعات مهمة لمنظمة السياحة العالمية برئاسة طالب الرفاعي حضرها عدد من وزراء السياحة ومسئوليها في المنطقة العربية وعلي مستوي العالم.. جاءت مشاركة هؤلاء المسئولين انطلاقا من الاهتمام الذي يوليه العالم للسائح العربي الذي يتميز بالانفاق العالي وفترات الاقامة الطويلة بالمقاصد التي يزورها.. وفي هذا السياق ايضا عقد اجتماع آخر للمسئولين عن السياحة في المنطقة العربية حيث اتفق علي التنسيق والتعاون لصالح الارتفاع بمعدلات السياحة البينية العربية وامكانات استقبال السياحة الاجنبية.

 

 

عن التحديات التي تواجه صناعة السياحة حرص يحيي راشد في هذه اللقاءات علي ان يؤكد علي اهمية الارتفاع بمستوي الخدمات. قال ان ذلك يعتمد علي مهنية وحرفية العاملين في السياحة بتدريبهم وتأهيلهم علي استخدامات التكنولوجيا المتطورة.

 

 

وحول هذه القضية اشار طالب رفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية إلي اهمية الامن و تسهيل اجراءات السفر والاخذ بالمنظور التكنولوجي لتحقيق التنمية المستدامة في مجال السياحة.

 

 

الحقيقة أن ملتقي دبي للسياحة والذي يشهد توسعا عاما بعد عام الاهتمام من العاملين في صناعة الامل.. كان فرصة لتأكيد وتكريس الجهود المبذولة دعائيا وترويجيا لجذب السياحة العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled