اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تستعرض أول مروحية مدنية الصنع بإمكانيات محلية

 

 

إسطنبول “المسلة” …… عرضت شركة “إيرتيكس” بالتعاون مع وزارة التكنولوجيا والعلوم الصناعية، في معرض الصناعات الدفاعية الدولية في إسطنبول، أول مروحية مدنية أُنتجت بإمكانيات محلية من طراز T-625.

 

وحظيت المروحية باهتمام كبير من قبل زوّار المعرض، فيما أشار مدير شركة إيرتكس “أرجان مالكوج” إلى أنّ الشركة تلقت عروضا من شركات أمريكية للتعاون في إنتاج المروحية الجديدة بحسب ترك برس.

 

وأشار “أرجان مالكوج” إلى أن الشركة تعتزم على إنتاج نماذج أخرى من المروحية، بما في ذلك مروحيات تتناسب مع فئة الـ “VIP” بالإضافة إلى مروحيات الإسعافات الأولية، ومروحيات الإنقاذ والبحث.

 

ولفت مالكوج إلى أنّ الشركة تعتزم على الإنتاج بالاعتماد على الإمكانيات المحلية فقط، والاهتمام بالمظهر الخارجي، وقوة الآلات والمستلزمات المستخدمة.

 

وذكر مالكوج أن الشركة تمكنت من إنتاج المروحية بوساطة المنح التي قدمتها وزارة التكنولوجيا والعلوم الصناعية، وذلك في إطار دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمنتجات المحلية.

 

ومن أهم مميزات المروحية، بالإضافة إلى المظهر الخارجي، أنها تتسع لـ 12 راكبا، إلى جانب مقاعدها المتحركة، والتي تُفتح وتغلق أوتوماتيكيا، كما جهّزت بآلة لصنع القهوة، وكذلك بثلاجة صغيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled