اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تسجل ارتفاع فى عدد السياح بنسبة 9.7 %

 

 

دبى “المسلة” ….. أظهر أحدث تقرير للمصرف المركزي أن القطاع السياحي بالإمارات سجل نمواً إيجابياً خلال العام الماضي والفترة المنقضية من العام الجاري، ودحض المخاوف بأن ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل عملات الأسواق السياحية الخارجية الرئيسية للدولة سيؤثر على تنافسية الدولة في المجال السياحي.

 

وأكد المصرف أنه وفقاً للبيانات فقد ارتفع عدد الزوار الدوليين للدولة بشكل ملحوظ وبنسبة 9.7 % رغم ارتفاع قيمة الدرهم من حيث سعر الصرف الفعلي بنسبة 2.2 %، مشيراً إلى أن هذا النمو يدل على اتجاه متزايد في جذب الزوار الدوليين خصوصاً في هذه الفترة من العام فارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 4?.

 

وأضاف أنه رغم ارتفاع قيمة الدرهم مقابل معظم العملات الدولية الرئيسية الأخرى فقد ارتفع عدد السياح الوافدين من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة للدولة باستثناء ألمانيا في منطقة اليورو.

 

وكشف تقرير «ارتفاع سعر صرف الدرهم والنشاط السياحي في الإمارات في الربع الأول من 2017» أن عدد الزوار الدوليين لدبي ارتفع بشكل ملحوظ خلال العام الحالي مسجلاً نسبة 11.2 % خلال الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

 

كما ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 5.4? مع ارتفاع متوسط معدل إشغال الفنادق من 85? إلى 87?، في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من 2016 فيما ارتفع عدد السياح الوافدين إلى إمارة أبوظبي 4.4? في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

 

سلطنة عمان

 

وسجلت سلطنة عمان أعلى نسبة نمو في التدفقات السياحية إلى دبي خلال الربع الأول من العام الحالي، وتأتي النسبة الأكبر من السياح القادمين إلى دبي من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواقع 19% و12% على التوالي حين تبلغ حصة أوروبا الغربية 22 % وأميركا الشمالية 6 % من السياحة الوافدة لدبي، وتبلغ حصة منطقة جنوب آسيا 18 % فيما سجلت معظم الدول التي تعتبر أسواقاً رئيسية للسياحة الوافدة لإمارة أبوظبي زيادة في عدد الوافدين باستثناء ألمانيا، وسجلت أكبر زيادة في عدد الوافدين من الصين بنسبة 48 % والفلبين بنسبة 12.3 % وباكستان 11.1 %.

 

معدلات

 

سجلت الصين والهند وباكستان والكويت أكبر معدلات نمو في التدفقات السياحية للدولة بالربع الأول من 2017 رغم انخفاض قيمة عملاتها مقابل الدرهم. كما سجل السياح القادمون من المملكة المتحدة نمواً بنسبة أقل مما يعكس ارتفاع قيمة الدرهم مقارنة بعملتها، وسجل السياح من مصر زيادة طفيفة بسبب الزيادة الكبيرة لقيمة الدرهم مقابل الجنيه المصري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled