اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وفد الجزائر ينهى زيارته الى المعالم السياحية والاثرية بالاردن

عمان "المسلة" …. أنهى وفد وزارة الثقافة الجزائرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي امس زيارته إلى المملكة استمرت مدة أسبوعين للاطلاع على تجربة الأردن في إدارة المحميات الطبيعية والمنهجية المتبعة.


ونظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن زيارة للوفد الجزائري للاطلاع على تجربة الأردن عبر مشروع «دمج حماية التنوع الحيوي في تطوير قطاع السياحة في الأردن» الذي يدعمه وينفذه البرنامج والممول من قبل مرفق البيئة العالمي.


وزار الوفد عدد من المحميات الطبيعية في عجلون وضانا والأزرق والشومري والموجب ووداي رم ومحمية البترا الأثرية بالإضافة الى بعض المواقع الأثرية في الأردن.


وأوضح رئيس الوفد الجزائري الدكتور صالح امقرن أن زيارتهم تهدف الى التعرف على تجربة الأردن السباقة في ادارة المحميات الطبيعية من أجل العمل على امكانية الاستفادة منها، والى وضع اطار لتثبيت التعاون بين وزارة الثقافة الجزائرية والمؤسسات الوطنية الأردنية التي تشرف على تنفيذ مشروع دمج التنوع الحيوي.


من جهته أكد رئيس ملف البيئة والتغيرالمناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن محمد العتوم أهمية الزيارة لما فيها من تبادل للخبرات بين البلدين في اطار التنوع الحيوي وسبل استمرارية التعاون بين البلدين.


وأشار الى أن الاردن يمتلك خبرة مؤسسية تزيد عن 50 عاما في مجال حماية التنوع الحيوي من الممكن الاستفادة منها بشكل كبير.


ويعقد برنامج الأمم المتحدة شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع لتعزيز قدرتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها، ويدفع ويحافظ على النمو بهدف تحسين نوعية الحياة للجميع، وموجود في أكثر من (170) دولة وإقليماً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled