اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة سياحة الاردن تؤكد اهمية تطوير ادارة المواقع السياحية

 

 

 عمان “المسلة” …. اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اهمية توفير الظروف الملائمة واتباع الممارسات الفضلى من أجل تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في المواقع السياحية العامة والمشاركة في إدارة المواقع السياحية وتشغيلها.

 

تطوير

 

كما اكدت عناب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اهمية إشراك المجتمعات المحلية في عمليات التطوير والتشغيل والإدارة للمواقع السياحية من خلال مديرية إدارة المواقع السياحية في الوزارة والبدء بالمواقع الاثرية في جرش وأم قيس وقلعة عجلون، قلعة الكرك، والمواقع السياحية والتراثية في محافظة الطفيلة بالاشتراك مع القطاع الخاص.

 

وقالت عناب : انه يجب تعزيز دور الوزارة وتكثيف جهودها من أجل تحديد وتعريف ومراقبة الموارد والممتلكات السياحية في المملكة التي تعتبر ذات قيمة تراثية وتاريخية وثقافية وحضارية وطبيعية، مشيرة الى اهمية حماية الموارد والممتلكات السياحية وصيانتها والمحافظة عليها وضمان استدامتها، وتوفير وتطوير البنى التحتية والمرافق والخدمات المميزة في محيطها بالتنسيق مع الدوائر والمؤسسات المعنية.

 

واكدت عناب اهمية إطلاق حملات ترويجية سنوية ومهرجانات محلية من أجل الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وفئاته والعمل على تحفيز تنامي السياحة المحلية من خلال التعاون الكامل مع القطاع السياحي والجهات ذات العلاقة.

 

ولفتت الى اهمية إعداد دراسة حول منح المواطنين الأردنيين إعفاءات ضريبية على تعاملاتهم مع المنشآت السياحية وذلك لخفض كلفة السياحة المحلية، ومنحهم أسعاراً تفضيلية من خلال مذكرات تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وجمعية الفنادق السياحية وجمعية أصحاب المطاعم السياحية وخاصة في المواسم التي تشهد تراجعاً في الحركة السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled