اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ختام أسطورى للملتقى الأول لفنون القاهرة التاريخية

 

 

( أهل المحروسة ووطن بلا حدود )

 

 

القاهرة “المسلة” ….. تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب برؤية فنية للمبدع انتصار عبد الفتاح مؤسس ومخرج الملتقى الأول لفنون القاهرة التاريخية.

 

 

وفى وسط أجواء أسطورية امتزج فيها آلاف الجماهير من مختلف الأعمار مع أصوات الموسيقى والغناء من فرقة رسالة سلام الدولية بمشاركة فرقة المرعشلى السورية مع جدران الشارع الأعظم لبيت الشاعر بالمعز الذى يعبر عن روح القاهرة التاريخية ،وبحضور د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية الذى أشاد بأهمية الملتقى فى هذا التوقيت بالذات وشبه رسالة سلام بأنها نموذج حقيقى للمجتمع المصرى بتاريخه وحاضره ومستقبله مؤكداًعلى اهمية خروج هذه الرساله إلى أقاليم مصر المختلفة وخاصة الصعيد.

 

 

كما حضر الإحتفالية  نائب محافظ القاهرة وعدد كبيرمن القيادات التنفيذية والشخصيات العامة والاعلاميين والصحفيين يتوحدون معا وينصهرون ويتفاعلون لينشدوا السلام الوطنى وسط الأعلام المصرية التى رفرفت فى مشهد يعيد للأذهان أعظم وأهم اللحظات فى تاريخ بلادنا الحبيبة مصر.

 

 

 

ليقدم الفنان انتصار عبد الفتاح برنامجا ألهب حماس الجمهور لينتهى الحفل مع غنوة قوم يا مصري والتى رفعت خلالها الفرق المشاركة صور لرموز الوطن فى جميع المجالات وأيضا رموز التنوير الإمام محمد عبده والشيخ رفاعة الطهطاوى تتوسطهم صورة البابا شنودة حيث تأثرت الجماهير مع هذا المشهد مع عظماء مصر ليهتفوا فى حب الوطن تحيا مصر تحيا مصر

 

         

فبحق ختام الملتقى كان بمثابة بداية للأمل والعمل والملتقى كله رسالة حقيقية ودعوة صادقه للبحث عن مصر التى نتمناها بعمقها الثقافى والحضارى داخل كل منا ولنبدأ فى تقديم نموذج حقيقى لمفهوم التنمية الثقافية فى هذا الوقت الذى نأمل أن يكون للإبداع دورا مؤثرا وهاما فى مواجهة التطرف والإرهاب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled