اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط البريطانية تكبدت 90 مليون يورو خسائر بسبب العطل المعلوماتي

 

 

لندن “المسلة” ….. اعلن ويلي ويلش المدير العام للشركة الام للخطوط الجوية البريطانية أن العطل المعلوماتي الذي مس في نهاية الاسبوع الأخير من مايو الخطوط البريطانية، بلغت كلفته حوالي 80 مليون جنيه (90 مليون يورو).

 

وأوضح ويلش مدير عام شركة “اي ايه جي” المالكة للخطوط البريطانية أثناء الجمعية العامة للمجموعة في مدريد :” أن تقديرات مبدئية للكلفة العامة للحادث تبلغ نحو 80 مليون جنيه”.

 

وأرغم الخلل المعلوماتي الهائل الشركة على الغاء 726 رحلة أي 28 % من رحلاتها في الايام الثلاثة لعطلة نهاية الاسبوع المطولة.

 

وأدى العطب إلى فوضى كبيرة في مطاري غاتويك وهيثرو بلندن ومس 75 الف مسافر في وقت يقبل فيه البريطانيون على الرحلات الجوية باتجاه الوجهات الدافئة في هذه الفترة التي تسبق إجازات الصيف.

 

وقال ويلش :”فتحنا تحقيقاً مستقلاً حول ما حدث وسنعرض المعلومات عند الانتهاء منه. وما نعرفه هو أن العطل لا علاقة له بالتغييرات التي ادخلناها على طريقة إدارة انظمتنا وخدماتنا التكنولوجية”.

 

وتعرضت الشركة البريطانية إلى انتقادات شديدة خصوصاً من نقابة “جي ام بي” التي أكدت أن هذه المشكلة كان يمكن تفاديها لو لم تقلص الشركة من موظفيها من مهندسي المعلوماتية في المملكة المتحدة وتنقل وظائف إلى الهند.

 

ولم يشر ويلش إلى جديد بشأن سبب العطب. وكان اعتبر قبل عشرة أيام أن هذا الحادث الكبير يبدو أن سببه خطأ بشري، بحسب ما نقلت صحيفة “الغارديان”.

 

وأشار بأصابع الاتهام إلى فني يبدو أنه قطع التيار الكهربائي لمركز معلومات رئيسي في الخطوط البريطانية، قبل أن يعيد وصل التيار الكهربائي بطريقة فوضوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled