اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

19 مليون مسافر عبر مطار حمد خلال أقل من 6 أشهر

 

 

الدوحة “المسلة” …. شهد مطار حمد الدولي نمواً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري حيث حقق نمواً غير مسبوق في أعداد المسافرين ومناولة الشحن خلال الفترة من شهر يناير إلى يونيو 2017 لتصبح هذه الفترة أكثر ستة أشهر ازدحاماً شهدها المطار حتى الآن.

 

ووفقاً لبيان صادر عنه يوم أمس فقد استقبل مطار حمد الدولي 19 مليون مسافر خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر يونيو الجاري أي ما يعادل زيادة بنسبة 8% عن عدد المسافرين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي ويشمل هذا العدد جميع المسافرين من مغادرين وقادمين ومسافري الرحلات المحولة في المطار.

 

كما تمت مناولة بضائع بوزن ما يقارب (980000) طن من يناير إلى يونيو 2017 وبذلك استطاع المطار تحقيق نسبة زيادة هائلة في عمليات مناولة الشحن تصل إلى 19% مقارنة بالنسبة التي حققها في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ونقل البيان تصريح المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي :”بأن الزيادة التي تم تحقيقها في أعداد المسافرين وعمليات الشحن تؤكد على ما تتمتع به عمليات مطار حمد الدولي من مرونة واستدامة لاسيما أن مطار حمد الدولي يعتبر مركزاً حيوياً للسفر”.

 

وحقق مطار حمد الدولي عددا من الإنجازات الباهرة خلال عام 2017 من ضمنها شرف تصنيفه كمطار من فئة الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس وقد أصبح بذلك واحداً من ضمن خمسة مطارات فقط بالعالم ممن حازوا على هذا التصنيف.

 

كما صنف المطار في وقت سابق من هذا العام كسادس أفضل مطار على مستوى العالم ضمن فعاليات حفل جوائز سكاي تراكس 2017 متقدما بأربعة مراكز عن العام الماضي كما حاز أيضاً على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي وأفضل خدمة موظفين بالشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled