اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصينيون يتصدرون قائمة السياحة الدولية بنحو 12% فى نهاية 2016

الصينيون يتصدرون قائمة السياحة الدولية بنحو 12% فى نهاية 2016

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – المسلة – اظهرت الارقام النهائية للعام المنصرم 2016  ان الصين مستمرة فى قيادة حركة السياحة الدولية المصدرة الى  بلدان العالم السياحية ، تليها الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا ،وتشير الارقام المحققة الى احتلالها المركز الاول بجدارة .

 

 

 

UNWTO releases 2nd Global Report on LGBT Tourism

 

 

واوضحت بيانات “بارومترالسياحة العالمية الصادرة من مركز معلومات منظمةالسياحة العالمية ” ان حركة السياحة  الصينية تصدرت المشهد فى عام 2016 ،وحققت زيادة فى الانفاق تقدر بنسبة 12% ، والليالى السياحية وعدد السياح ، وجاءت الولايات المتحدة ،والمانيا،وانجلترا ،وفرنسا بالترتيب بعدها .

 

261 مليار دولار 

 

وتشير البيانات الى ان حركة السياحة الصينية زادت نفقاتها على الرحلات الدولية بمقدار 11 مليار دولار امريكى لتصل الى 261 مليار دولار بزيادة تقدر ب 12% ، كما ارتفع عدد السياح الصينيين المسافرين للخارج بتحو 6% ليرتفع الى 135 مليون مسافر بنهاية عام 2016 .

 

اليابان وكوريا 

 

واوضحت المعلومات ان حركة السياحة الصينية الدولية استهدفت العديد من الوجهات السياحية المستقطبة للسياح فى آسيا والمحيط الهادئ، وكان أبرزها اليابان وجمهورية كوريا وتايلاند وهى وجهات قريبة ، وأيضا وجهات بعيدة مثل الولايات المتحدة وعدة في أوروبا.

 

كوريا واستراليا 

 

وبعيدا عن الصين، اشار “بارومتر منظمة السياحة العالمية ” الى ان ضمن قائمة العشر دول الاولى فى تصدير الحركة السياحية فى عام  2016 ،  ظهرت ثلاثة دول جديدة أخرى لاول مرة هى كل من “كوريا الجنوبية ،استراليا، وهونج كونج ” ، وقد أنفق السياح  الخارجين من جمهورية كوريا (27 مليار دولار أمريكي) وأستراليا (27 مليار دولار أمريكي) على 8 في المائة في عام 2016، ودخلت هونغ كونغ (الصين) المراكز العشرة الأولى بعد نمو بنسبة 5 في المائة في الإنفاق (24 مليار دولار أمريكي).

 

الولايات المتحدة 

 

وزاد الإنفاق السياحي من الولايات المتحدة، ثاني أكبر سوق مصدر في العالم بنسبة 8٪ في عام 2016 إلى 122 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 9 مليارات دولار أمريكي في عام 2015، وللسنة الثالثة على التوالي، تأثر الطلب القوي من الخارج بدولار أمريكي قوي والاقتصاد، وارتفع عدد المقيمين في الولايات المتحدة إلى الوجهات الدولية بنسبة 8٪.

 

كندا 

 

وأبلغت كندا عن نتائج ثابتة، حيث أنفق 29 مليار دولار أمريكي على السياحة الدولية، في حين انخفض عدد الرحلات الليلية الصادرة بنسبة 3٪ إلى 31 مليون رحلة.

 

انجلترا والمانيا 

 

وأبلغت ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا عن نمو الطلب الخارجي، وأبلغت ألمانيا عن نمو بنسبة 5٪ في الإنفاق السياحي الدولي، وظل الطلب من المملكة المتحدة سليما على الرغم من الانخفاض الكبير في قيمة الجنيه البريطاني في عام 2016، وارتفعت زيارات المقيمين البريطانيين في الخارج بمقدار 5 ملايين (7٪) في عام 2016 إلى 70 مليونا، وبلغت النفقات 64 مليار دولار أمريكي.

 

41 مليار دولار لفرنسا 

 

وأبلغت فرنسا عن نمو الإنفاق السياحي بنسبة 7٪ في عام 2016 لتصل إلى 41 مليار دولار أمريكي، وسجلت إيطاليا نموا بنسبة 1٪ في الإنفاق إلى 25 مليار دولار أمريكي، وزيادة بنسبة 3٪ في الرحلات الليلية إلى 29 مليون رحلة.

 

مصر وفيتنام واسبانيا

 

ومن بين أكبر 50 سوقا للمصدر، كان هناك تسعة أسواق أخرى سجلت نموا مزدوج الرقم في الانفاق في عام 2016: فيتنام) + 28٪ (، والارجنتين ) + 26٪ (، ومصر) + 19٪ (، وإسبانيا) + 17٪ الهند (+ 16٪)، إسرائيل وأوكرانيا (كلاهما + 12٪) وقطر وتايلاند (كلاهما + 11٪).

 

روسيا والبرازيل

 

وانخفضت النفقات من الاتحاد الروسي في عام 2016 إلى 24 مليار دولار أمريكي، وانخفض أيضا الإنفاق السياحي الدولي من البرازيل في عام 2016.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled