اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران أبوظبي تقدم خدماتها النوعية لشركات البترول والإسعاف الجوي

أبوظبى "المسلة" …. تعتبر شركة طيران أبوظبي التي تشارك في فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي تنطلق فعالياته غداً الأحد شركة وطنية مساهمة عامة وهي أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتأسست في عام 1976 وتمتلك أسطولاً من 64 طائرة منها 59 طائرة مروحية ( هليكوبتر) و4 طائرات ذات الجناح الثابت.


 
تدير شركة طيران أبوظبي طائرات لجهات مختلفة، ويعمل لدى شركة طيران أبوظبي أكثر من 1200 موظف، من بينهم أكثرمن 150 طياراً و283 مهندساً فنياً للعمليات.

 

وحصلت الشركة على جوائز عالمية في الطيران الأمن فقد أنهت مليون ساعة طيران بأمان، وبخاصة عند النظر إلى العدد الهائل من عمليات الإقلاع والهبوط البحرية – بمعدل سبع دورات في الساعة لكل مروحية بحرية.ويتطلب الوصول إلى هذا المستوى من النشاط وجود أطقم طيران وصيانة تتمتع بأعلى درجات الكفاءة ويدعمها نظام مميز لضمان الجودة والتدريب بحسب الخليج.

 

دعم ملاحي لحقول النفط البحرية و تحمل شركة طيران أبوظبي جائزة السلامة البلاتينية من الجمعية الدولية للطائرات المروحية المرموقة منذ عام 2006، وبالإضافة إلى التصاريح التي حصلت عليها شركة طيران أبوظبي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، تحمل الشركة أيضاً شهادات صيانة وجودة عالمية من سلطات تنظيمية.


 
كما توفر الشركة اعتماد الصيانة من عدد من هيئات تنظيم الملاحة الجوية الإقليمية عند الحاجة.

 

وتوفر شركة طيران أبوظبي خدمات الدعم الملاحي لحقول النفط البحرية وغيرها من الخدمات في جميع أنحاء العالم، ولا سيما لشركات إنتاج النفط والغاز في إمارة أبوظبي وخارجها، إضافة لخدمات الإسعاف الجوي والبحث والإنقاذ وقدمت الشركة ولا تزال تقدم الدعم لأعمال إنتاج النفط في الحقول البحرية والبرية والتنقيب عن المعادن في كل من إسبانيا والهند والبرازيل وإندونيسيا وأفغانستان.

 

وتجري حالياً مفاوضات لإبرام عقود لأجل التوسع إلى أسواق أمريكا الجنوبية والشرق الأقصى.

 

عمليات الصيانة: وتواصل شركة طيران أبوظبي سعيها في تمديد نطاق سمعتها كشركة متخصصة في صيانة الطائرات تخدم كلاً من المروحيات والطائرات ذات الأجنحة الثابتة – داخل الشركة وكأحد أكبر مقدمي خدمات الصيانة للغير على حد سواء.

 

وقد أبرمت الشركة عقوداً لأعمال الصيانة الثقيلة للطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات المروحيات، وكذلك لتعديل بعض أساطيل الطائرات المروحية الكبرى في المنطقة، فضلاً عن عدد من عقود دعم الصيانة مع القوات المسلحة الإماراتية.

 

الإسعاف الجوي والإخلاء الطبي :من أهم الخدمات التي تقدمها شركة طيران أبوظبي خدمة الإسعاف الجوي والإخلاء الطبي لجهات متعددة وطورت من خدماتها باعتمادها أسطول طائرات حديث بما يتناسب مع حاجات العمل واستراتيجية السلامة المتبعة.

 

وقد تم تدشين أول طائرة إسعاف جوي مجهزة طبياً بالكامل من نوع BELL412EP.

كما تقدم طيران أبوظبي خدماتها للإسعاف الجوي السعودي بثمان ( 8) طائرات في المملكة العربية السعودية لخدمات الإسعاف والإجلاء الطبي بخاصة في عمرة رمضان وموسم الحج.


خدمات إضافية

 دعم لوجستي متعدد للشرطة والجيش

كما تقدم الشركة خدمات نقل كبار الشخصيات،ورش المحاصيل، والبناء الجوي، والدعم في حالات الزلازل، ومكافحة الحرائق في الدولة وفي أوروبا.

 

واستمرت الشركة كذلك في توسيع نطاق أعمالها إلى أسواق أخرى، إذ تمتلك 50% من حصص الملكية في شركة رويال جيت، التي تعتبر أكبر شركة تجارية حاصلة على جوائز في العالم تقوم بتشغيل طائرات بوينغ بيزنس جت.

 

وبالإضافة إلى أسطولها من هذه الفئة من الطائرات، تشغل رويال جيت أسطولاً متنوعاً من الطائرات النفاثة التجارية الأخرى (فالكون /‏ تشالنجر /‏ جولفستريم) لتلبية احتياجات قاعدة عملائها من النخبة.

 

ومن بين مجالات النمو الأخرى لشركة طيران أبوظبي دخولها إلى السوق المتخصص في الشحن الجوي بالطائرات النفاثة الثقيلة.

 

ففي عام 2008، استحوذت طيران أبوظبي على شركة ماكسيموس آير كارجو وهي شركة متوسطة الحجم يقع مقرها في أبوظبي ومتخصصة في أعمال الشحن العالمي، وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة طيران أبوظبي.

 

وبنت طيران أبوظبي وحدة المحاكاة الخاصة بها التي ستغطي الاحتياجات التدريبية لجميع عملائها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وسيكون بمقدور العملاء في الشرق الأوسط استخدام منشأة التدريب هذه بدلاً من الذهاب إلى المنشآت الأوروبية.

 

ولأغراض التوسع في هذا المجال، قامت أبوظبي للطيران ببناء مبنى متطور منفصل لتسهيل عمل وحدة المحاكاة وسوف تتطور لتصبح أحد المراكز الدولية للتدريب على قيادة الطائرات المروحية.

 

كما أنها أنشأت شركة أجوستا ويستلاند أفيشن سيرفسس لصيانة الطائرات المروحية من نوع AW139, AW169, AW189 AW109 بالتعاون مع شركة أجوستا ويستلاند العالمية المصنعة للطائرات لصيانة الطائرات وإصلاحها وبيع إكسسواراتها وقطع غيار الطائرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled