اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سحب منتزه سيمين الوطني (إثيوبيا) من قائمة التراث المعرّض للخطر

 

 

كراكوف “المسلة” ….. قرّرت لجنة التراث العالمي، المجتمعة في كراكوف منذ 2 تموز/ يوليو، سحب منتزه سيمين الوطني (إثيوبيا) من قائمة التراث المعرّض للخطر نظراً لما تمّ تحقيقه من تقدّم ملحوظ في إدارة الموقع فضلاً عن الجهود المبذولة لتقليل الرعي المفرط وتأثير السياحة.

 

 

 

وفي هذا السياق، رحّبت اللجنة بالالتزام الذي تبديه إثيوبيا من أجل إتمام شق طريق بديل يساعد على تقليل أضرار الطريق الرئيس الذي يعبر الموقع، بالإضافة إلى التقليل من الرعي الجائر والآثار المترتّبة على النشاط السياحي. كما رحّبت اللجنة باستقرار الثروة الحيوانيّة في الموقع مثل قرود البابون أبو قلادة أو الوعل الجبلي.

 

 

 

ويذكر أنّ عمليّة تعرية كثيفة أدّت على مرّ السنين إلى تكوّن أحد أجمل مناظر العالم الطبيعيّة على الهضبة الإثيوبيّة، منظر من قمم ووديان وهاويات سحيقة تصل إلى عمق 1500 متر. والمنتزه هو محميّة حيوانات نادرة.

 

1978

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الموقع أدرج في قائمة التراث العالمي عام 1978، وأضيف إلى قائمة التراث المعرّض للخطر عام 1996 بسبب الآثار المترتّبة على شقّ طريق يعبر الموقع، ناهيك عن الرعي الجائر والانتهاكات الزراعيّة وانخفاض أعداد حيوانات الموقع مثل الثعلب القدري أو الوعل الجبلي وغيرها من الثديات.

 

 

 

وجدير بالذكر أنّ قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر تهدف إلى إطلاع المجتمع الدولي على الظروف المهدّدة للخصائص التي تدرج بواقعها المواقع على قائمة التراث العالمي، مثل النزاعات المسلّحة، والكوارث الطبيعيّة والانتشار العشوائي للمراكز الحضريّة والصيد الجائر والتلوّث وغيرها. كما تهدف هذه القائمة إلى تعزيز اتخاذ إجراءات تصحيحيّة.

 

 

تستمر أعمال الدورة الحادية والأربعين للجنة التراث العالمي حتى تاريخ 12 تموز/ يوليو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled