اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا: قلق كبير بقطاع السياحة في منطقة البحر الأسود بعد الأزمة الخليجية

 

 

 

اسطنبول … ألقت الأزمة الخليجية القطرية بظلالها على قطاع السياحة في تركيا؛ حيث بات قطاع السياحة في شرق منطقة البحر الأسود في حالة من القلق والاضطراب تخوفًا من مستقبل الاستثمارات العربية في الفترة الأخيرة.

 

وأوضح العاملون في قطاع السياحة في تركيا أن وقوف تركيا بجانب قطر في أزمتها مع بعض الدول العربية، وما تبعها من حملات مناهضة لتركيا في الدول العربية، يثير القلق حول إلغاء الحجوزات الفندقية.

 

وأعرب رئيس جمعية العاملين في قطاع السياحة بمنطقة البحر الأسودمراد توكاتاش عن حالة القلق التي تسيطر على الوضع، قائلًا: “تعتبر منطقة شرق البحر الأسود من أهم الأسواق للسياحة العربية والخليجية.

 

 

فضلًا عن انه من الممكن القول انه السوق الوحيد لهم. الآن لا يوجد إلغاء حجوزات بشكلٍ كبير. ولكن هناك حالات إلغاء حجوزات بسيطة. نتساءل عما إذا كانت  المقاطعة قد بدأت أو لا” بحسب الزمان التركية.

 

جميع الفنادق مصممة خصيصًا لتناسب الذوق العربي

 

قال توكاتاش إن السياحة في تركيا مهددة بالانهيار في حال فرض حظر سفر إلى تركيا، مشيرًا إلى أن الفنادق والمؤسسات السياحية في شرق البحر الأسود مصممة خصيصًا لتناسب الذوق العربي وليس الذوق المحلي للسياحة الداخلية.

 

وأوضح أن مشروع الطريق الأخضر الذي كانت الحكومة التركية تخطط لتطبيقه لربط مرتفعات مدن شرق البحر الأسود الثمانية معًا من أجل تنمية القطاع السياحي رغم معارضة الأهالي المحليين في المنطقة كان يهدف لتنمية وتقوية السياحة العربية بالمنطقة.

 

وأكد أنه في حال صدور قرار حظر السفر من الدول العربية إلى تركيا فإن هذا سيهدد القطاع السياحي في مدينة طرابزون بوجه خاص، مشيرًا إلى أن النتائج المتوقع أكثر دمارًا من نتائج أزمة السياحة الروسية في مدينة أنطاليا جنوب تركيا بعد حادث سقوط الطائرة الروسية.

 

وأشار إلى أن الأزمة المتوقعة لن تقتصر على قطاع السياحة فقط، وإنما تؤثر أيضًا على عدد من القطاعات الأخرى بشكلٍ غير مباشر مثل شركات تأجير السيارات ومتاجر التحف والهدايا أيضًا، لافتًا إلى أن تركيا في أمس الحاجة للسياحة العربية التي تمثل العمود الفقري للموسم السياحي الذي يستمر حتى 15 سبتمبر/ أيلول من كل عام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled