اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القمة العالمية لصناعة الطيران 2016 تسلط الضوء على دور الشراكات عبر الحدود

أبوظبي "المسلة"…. تسلط " القمة العالمية لصناعة الطيران " التي تقام يومي السابع والثامن من شهر مارس الجاري الضوء على دور الشراكات عبر الحدود في كشف وتحديد استراتيجيات التنمية المستقبلية بحضور عدد كبير من المسئولين البارزين بقطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والدفاع والفضاء في العالم.


وتمثل القمة العالمية التي تقام كل عامين في نسختها الثالثة جانبا من " أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء " الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


وأوضح منظمو القمة التي تستضيفها شركة "مبادلة للتنمية" وتنظمها "ستريملاين ماركتنج جروب" برعاية من "الاتحاد للطيران" و"مطارات أبوظبي" أن أكثر من ألف خبير ومتخصص في قطاعات النقل الجوي والفضاء والطيران سيشاركون في الحدث إضافة إلى ممثلين عن مجموعة من الهيئات والشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

 

وأشار الخبراء إلى أن جداول أعمال التنمية الوطنية وأجنداتها تكتسب زخما كبيرا وأن الشراكات عبر الحدود تكتسب في الوقت الحالي حيوية خاصة في مجال دعم الأعمال التجارية.


وسيتم دراسة أنماط ومشاريع الشراكات خلال جلستين رئيسيتين واحدة منها ستكون برعاية شركة داسو للطيران والتي تقدم دراسة حول كيفية دعم برامج الابتكار للتنمية الاقتصادية المحلية مع تحقيق أهداف الأعمال والثانية ستكون برعاية مجموعة سايتيك سولفاي والتي تساعد على تحديد كيفية إنشاء شراكات ناجحة مع اللاعبين الرئيسيين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

و أوضح الخبراء لـ وام أن الديناميكية والقدرات التنافسية العالمية تقود الآن صفقات الشراكة عبر قطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والدفاع والفضاء بأكملها.


و أشار تقرير اقتصادي صدر مؤخرا عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" إلى أن الشراكات التي تبدأ في الاتفاقيات البسيطة للمشاركة بالرمز تقود الآن إلى تعاون أكبر وتكامل في الخدمات الدولية من خلال المشاريع المشتركة.


وتسمح المشاريع المشتركة لشركات الطيران بالوصول السريع إلى الأصول القيمة غير القابلة للتحقيق مثل الفتحات المخصصة في المطارات المزدحمة إلى جانب مزايا الأخرى منها خدمات المرور المتبادل والعلامات التجارية والشراء المشترك وبرامج المسافر الدائم المشتركة وتحفيز العمل الإضافي وتقاسم مرافق التدريب وتوحيد القوى العاملة على الصيانة.


و شكلت الاتحاد للطيران – الناقل الوطني – شبكة واسعة من الرموز المشتركة وشراكات تبادل الأسهم وذلك للاستفادة من التوسع العالمي.


من جانبه قال جيمس هوجن الرئيس والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران في هذه المناسبة إن الشركة تؤمن بأن ما تملكه من استراتيجية واضحة للتوسع الطبيعي وإتفاقيات التشارك بالرمز والاستثمارات الأقل في شركات الطيران الأخرى إضافة إلى اتفاقيات تجارية عميقة تشكل معيارا اساسيا لمستقبل طويل ومستدام لقطاع الطيران وشركائه.

من جهتهم رأى المسؤولون في شركة "بوينغ" أن دولتي الإمارات والهند تعدان هما بمثابة المفتاح لتطوير الشراكات ولكل ما يمكن أن يؤخذ من الاتفاقيات التعاونية العاملة بالفعل في الغرب.


وقال جيف جونسون رئيس شركة بوينغ الشرق الأوسط.. إن الشراكات هي المفتاح وبالنظر إلى دولة الإمارات على وجه الخصوص نجد أن جدول الأعمال الوطني لديها كدولة يساعد حقا في التعاون والربط بين الحكومة والصناعة ويساعد الشركاء في الصناعة مثل " بوينغ " لتكون قادرة على التركيز على الأولويات ودعم العمليات الاستثمارية في المناطق التي تقدم دعما حقيقيا للحكومة.


وأضاف إن الشركة لديها استراتيجية صناعية كبيرة مع حكومة دولة الإمارات .. مشيرا إلى أن الشراكات العالمية هي المفتاح وفي الولايات المتحدة يعمل فريق مصنعي المعدات الأصلية لتقديم أفضل المنتجات والخدمات للحكومة الأمريكية وستشهد الشركة هذا التوجه في الإمارات والهند وعلى الصعيد العالمي من خلال الطريقة التي تقوم بها الشركات مثل فريق التصنيع المحلي لدى شركة بوينغ وشركات التقنيات الحديثة المحلية لتوفير أفضل المنتجات لحكومتهم والتماشي مع توجهات الاستراتيجيات الوطنية.


و أوضح أنه فيما يتعلق بخدمات الصيانة وما بعد البيع فمن المرجح أن تشهد مزيدا من اتفاقيات الشراكة الدولية للمحافظة على القدرات التنافسية وفقا لمركز أبوظبي للاستشارات الإدارية الذي توقع أن العصر بات ممهورا بطابع المشاريع المشتركة وعمليات الدمج والاستثمار في خطوة حقيقية لمواجهة الطلب المتزايد وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.


وتم اختيار شركة AAR الشركة الرائدة عالميا في خدمات الصيانة وما بعد البيع في قطاع الطيران من قبل مركز الإصلاح والصيانة العسكرية المتقدمة AMMROC المشروع المشترك بين شركة مبادلة للتنمية وشركة سيكورسكي ولوكهيد مارتن والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها وذلك لدعم في عمليات التصميم والتجهيز و التكامل بين المجالات الرئيسية للمركز في قسم الفنون التابع له في إمارة العين.


وسيكون المرفق الجديد واحدا من أكبر مراكز الصيانة المتخصصة في هذا المجال والمستأجر في منطقة الفضاء في نبراس العين "NIBRAS" المنطقة الحرة التي يجري تطويرها بشكل مشترك من قبل شركتي مبادلة للتنمية وأبوظبي للمطارات لدعم إنشاء مركز مستدام لصناعة لطيران الطيران في أبوظبي.


و قال ديفيد ب. سنورش رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة AAR ..إن هذه الشراكة تتيح لحكومة دولة الإمارات الاستفادة من الخبرة العالية في قطاع الصيانة التي تقدمها شركة AAR إضافة إلى أفضل الممارسات للحد من تكاليف الصيانة وزيادة مستويات استعداد الأسطول.

من ناحية أخرى .. أقرت شركة "الكوا" الشركة المتخصصة عالميا في تقنيات المعادن خفيفة الوزن والهندسة والتصنيع والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.. بأن نقل المعرفة هو أساس الاستراتيجيات العابرة للحدود.


بدوره قال أوليفير جارو نائب الرئيس التنفيذي رئيس المجموعة في شركة "ألكوا" للحلول والمنتجات الهندسية.. إن الشركة قامت ببناء مركز قيادي قوي في سوق قطاع صناعة الطيران وذلك من خلال الابتكار المحلي المتنامي والاستثمارات الأخيرة في القطاع خاصة أن الشركة تجمع بين الخبرة المعدنية والهندسية مع التصنيع الحديث والمتقدم لمواجهة أصعب التحديات التي تواجه عملاءها ومساعدتهم على تحسين الطائرات وأداء المحركات فيها.


و أوضحت مجموعة ستريملاين للتسويق الشركة المسؤولة عن تنظيم القمة العالمية لصناعة الطيران أنه تم إدراج قضية الشراكات في برنامج الطلب على الصناعة.


من جانبه قال نيك ويب المدير الشريك للمجموعة إنه تم تحديد أعضاء اللجنة الاستشارية الخاصة بالمجموعة من خلال التعاون عبر الحدود باعتبارها مسألة تحديد مستقبل قطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والدفاع والفضاء موضحة أن المشهد العام لهذه القطاعات الأربعة يتغير بسرعة ويجري البحث عن حلول توضح كيف يمكن أن تظل قادرة على المنافسة ولعب دور أساسي في برامج التنمية الوطنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled