اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قافلة الوفاء تكتشف التراث الطبيعى والثقافى بصحراء الجزائر

الجزائر "المسلة" …. يقوم أعضاء "قافلة الوفاء" التي حلت أمس بالجزائر العاصمة في إطار التواصل و مد الجسور مع الوطن بزيارة إلى الصحراء لاكتشاف الثراء الطبيعي والمخزون الثقافي و التراثي للمنطقة.


و أعرب أعضاء الوفد المتكون من حوالي 100 فرد يمثلون الجمعيات الثقافية و أيضا بعض رجال الأعمال و طلبة الفنون الجميلة خلال حفل الاستقبال الذي إقامته على شرفهم وزارة الثقافة عن أملهم في أن تكون هذه الزيارة الأولى لمنطقة الصحراء فرصة لهم لاكتشاف ما تزخر به الصحراء من شواهد حضرية و معالم تراثية عريقة .


كما يطمح بعض أعضاء الوفد في إيجاد مجالات أخرى للتعاون مع الجهات المحلية خاصة في قطاعي السياحة و الفلاحة .


و ذكرالأمين العام لوزارة الثقافة إسماعيل اولبصير بالمناسبة لـ واج بالجهود التي تبذل في مجال التراث مشيرا إلى إمكانية استفادة الطلبة المرافقين للقافلة من برنامج تكويني بالتعاون مع وزارة السياحة المخصص لطلبة مدارس الفنون الجميلة في الجزائر وأيضا تبادل التجارب وخلق فرص للشراكة في هذا المجال .

وأضاف أن المجال مفتوح أمام أعضاء الجالية للمشاركة في عدة فعاليات ثقافية بالجزائر.


و اعتبر النائب سمير شعابنة الذي يرافق القافلة التي سبق و أن زارت عدة مدن جزائرية في 2013 أن هذه المبادرة ترمي إلى توطيد الروابط بين جاليتنا المقيمة في الخارج وبلدهم الأصلي كما أنها  فرصة لاعضائها لطرح مشاكلها المختلفة على الجهات الرسمية مباشرة.


و أشار من جهة أخرى إلى تنظيم الطبعة الثانية من تظاهرة الجزائر في القلب في ماي القادم و كانت الطبعة الأولى التي نظمت في نفس الفترة قد سمحت لأبناء الجالية بالخارج من عرض أعمالهم الفنية و السينمائية للجمهور الجزائري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled