اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مفتي السعودية: دعوات تدويل الحج ضالة وحاقدة

 

 

جدة ….. ندد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، بالدعوة إلى “تدويل الحرمين الشريفين”، مؤكدا أن تلك الدعواتضالة وحاقدة”.

 

وأشار المفتي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، الثلاثاء 1 أغسطس/آب، إلى أن ما خرج من بعض وسائل الإعلام حول المسألة مزيف، المراد منه إثارة البلبلة والقلاقل بين المسلمين، والنيل من وحدتهم وتمسك كلمتهم.

 

وأكد على أن “مشاهد اصطفاف المسلمين ووحدة كلمتهم غاظت الأعداء، وهم يسعون بذلك إلى استهداف تلك الوحدة، التي يظهر فيها المسلمون الذين يأتون من أصقاع الأرض في أدائهم مناسك العمرة والحج، بكل طمأنينة وسكينة وهدوء”.

 

وقال آل الشيخ إن “جميع المسلمين يشهدون على ما تقوم به السعودية ويقفون معها، وكانت ولا تزال تطوع كل إمكاناتها لخدمة الحرمين الشريفين وتتشرف بذلك”، مبينا أن “السعودية تخدم ملايين الحجاج والمعتمرين وتذلل جميع الصعوبات التي قد تواجه أداء مناسكهم، ولا تفرق بين أجناسهم”.

 

في غضون ذلك، أبرزت الصحف العربية الصادرة اليوم، تفاقم الأزمة الخليجية، بعد اتهام قطر للسعودية بتسييس قضية الحج، ورد السعودية على ذلك بأن “طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة عدواني، وإعلان حرب على المملكة”.

 

واتهمت الدوحة الدول الأربع المقاطعة لقطر (السعودية، مصر، البحرين، الإمارات) بعرقلة وصول الحجاج القطريين لأداء مناسك الحج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled