اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاثار تؤكد حمام أبو الدهب العثماني بشارع فؤاد بالاسكندرية غير مسجل بالاثار الاسلامية

الاثار تؤكد حمام أبو الدهب العثماني بشارع فؤاد بالاسكندرية غير مسجل بالاثار الاسلامية

 

الاسكندرية “المسلة” …… ردا علي ما تداولته بعض الصحف الإلكترونية و موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك بشأن تعرض حمام أبو الدهب العثماني بشارع فؤاد بالاسكندرية لمحالاوت الهدم، أكد محمد متولي مدير عام الأثار الإسلامية و القبطية بمنطقة الأسكندرية و الساحل الشمالي

 

 

أن هذا الحمام لا يتبع وزارة الاثار و غير مسجل في عداد الآثار الاسلامية و لا يخضع لقانون حماية الاثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

 

 فقدة معظم عناصرة المعمارية الرئيسية.

 

و أشار متولي انه سبق معاينة حمام أبو الدهب أكثر من مرة، من خلال لجان متخصصة من وزارة الاثار وصدر قرار من اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بعدم تسجيلة لفقدة معظم عناصرة المعمارية الرئيسية.

 

 

و ناشد متولي وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق, إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها, منعاً لإثارة بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلباً على مصلحة الوطن في الداخل والخارج.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن منطقة أثار الإسكندرية مسجل بها حمام علي بك المصري بمنطقة اللبان بالإضافة لخمسة صهاريج، وهي صهريج بن النبية بشارع السلطان حسين، وصهريج دار إسماعيل بشارع شريف؛ وصهريجي بن بطوطة و الباب الأخضر باللبان وصهريج المباهما بكوم الدكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled