اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الرياض تقوم بجولة تفتيشية على المنشآت السياحية في محافظة عفيف

 

  

الرياض “المسلة” ….. قامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض بجولة تفتيشية في محافظة عفيف، تنفيذاً لتوجيه مدير عام فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض بالإنابة عجب العتيبي للمكاتب التابعة للفرع في مدن ومحافظات منطقة الرياض بتكثيف الرقابة على المنشآت السياحية في المنطقة، خلال موسم الإجازة الصيفية.

 

 

وتفقد المسؤولين بمكتب السياحة والتراث الوطني بعفيف عدداً من دور الإيواء السياحي ضمن الجولات التفتيشية على المنشآت السياحية بالمحافظة هذا الأسبوع، في إطار جهود فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء، حيث تم التنسيق مع الفنادق ومنشآت الإيواء وكالات السفر ومنظمي الرحلات لتقديم برامج وعروض سياحية في الصيف، وتوفير عروض في عدد من الفنادق والرحلات والبرامج السياحية.

 

 الخطة الموسمية

 

ويأتي ذلك ضمن الخطة الموسمية لهيئة السياحة في إجازة الصيف، من خلال القيام بالجولات الميدانية للمنشآت السياحية في المناطق، والزيارات التفتيشية والرقابية التي تشمل مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة والنزل السياحية، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات.

 

 

يشار إلى أن مسؤولي إدارة التراخيص في فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض قاموا بأكثر من 1500 زيارة للمنشآت السياحية بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة استعداداً لهذا الموسم السياحي، وذلك للتأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى النظافة في قطاع الإيواء, والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة، مع تتبع الشكاوي والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين ومعالجتها والتعامل معها وفقاً للإجراء النظامي ووفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، إضافة إلى مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

 

 

وتكثف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني جهودها خلال الإجازة الصيفية بهدف خدمة السياحة المحلية ودعم الأنشطة السياحية بالمنطقة، من خلال حملات الرقابة والتفتيش على منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة والرحلات السياحية، للتأكد بشكل متواصل من جاهزية المنطقة سياحياً وجودة الخدمات المقدمة في الأنشطة السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled