اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان ومعرض للتمور فى العيد القومى لمحافظة الوادى الجديد

 

 

كتب :سعيد جمال الدين

 

“المسلة” ….. قررت محافظة الوادى الجديد إقامة معرض ومهرجان للتمور فى العيد القومى للمحافظة يوم 3 أكتوبر المقبل .

 

صرح بذلك اللوا​ء​ محمود  الزملوط محافظ الوادى الجديد والذى ترأس إجتماعاً ضم بعض من كبار مصنعى التمور بالمحافظة بحضور لفيف من المهتمين بالتمور من الجهاز التنفيذى وبعض من شباب المحافظة وذلك بهدف التنسيق لاقامة معرضا مكبرا للتمور خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى وكذلك التنسيق لاطلاق احدى مبادرات الشباب ( د. احمد حنفى ومجموعة من الشباب ) لتنفيذ اطول سلسلة لتمور المحافظة وتسجيلها بموسوعة جينسو اكد المحافظ على ان الهدف من ذلك هو تسويق المحافظة سياحيا وكذلك الدعاية لمنتجات المحافظة وخاصة التمور.

 

كما اشار المحافظ الى ضرورة ان يكون المشاركين بالمعرض على قدر الحدث من حيث جودة المنتجات نظرا لانها تمثل المحافظة مؤكدا على انه سوف يتم منح جوائز خلال المهرجان لافضل منتج من التمور على غرار جائزة خليفة للتمورووجه المحافظ مصنعى التمور بتوجيه الدعوة بالحضور والمشاركة لجميع لجميع اصحاب المصانع والمهتمين بالتمور من خارج المحافظة والحارصين على المشاركات بمختلف المؤتمرات والمساهمة الفعالة فى انجاح المبادرة التى سوف يطلقها الشباب ابناء المحافظة خلال الاحتفالات.

 

 

من جانب أخر قال المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الخارجة في الوادي الجديد، إنه سيتم الانتهاء من الممشى السياحي بمدينة الخارجة وافتتاحه في العيد القومي للمحافظة الموافق الثالث من أكتوبر المقبل.

 

ولفت الطماوي في تصريح له انه يتم حاليا تركيب المظلات وخطوط المياه وزراعة النباتات الخاصة بالمشي بالإضافة إلى دهان الأرصفة وإعادة رصف وصيانة الطرق الموازية له.

 

وفى سياق متصل أكد الطماوي أنه يتم حاليا استكمال حملات النظافة العامة التي أطلقتها المحافظة لرفع أكوام القمامة من الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية بالإضافة إلى تشجير وتقليم الأشجار واستكمال مبادرة زراعة أشجار النخيل.

 

يذكر أن محافظة الوادي الجديد أكبر محافظات مصر من حيث المساحة و الثالثة إفريقيا بعد تمنراست و ادرار في الجزائر وثانى اقل محافظة بعد جنوب سيناء سكاناً.

 

 

 

الوادى-الجديد-يبحث-اليات-تنظيم-معرضا-للتمور-خلال-احتفالات-العيد-القومى-e1505840774485.jpg" alt="" width="500" height="333" />

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled