اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا لم تحسم قرار مواصلة البحث عن الطائرة المفقودة

 

 

كوالالمبور “المسلة” …. قالت ماليزيا اليوم الثلاثاء إنها تلقت مقترحات من ثلاث شركات تعرض عليها مواصلة البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية رحلة رقم إم إتش 370 والمفقودة منذ عام 2014 لكنها لم تتخذ قرارا بعد في هذا الشأن.

 

واختفت الطائرة قبل ثلاثة أعوام في مكان ما في جنوب المحيط الهندي خلال رحلة من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا. وأصبح اختفائها واحدا من أكثر حوادث الطيران في العالم غموضا.

 

 مقترحات

 

وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونج لاي إن المقترحات جاءت من شركة أوشين انفينيتي لاستكشاف البحار ومقرها أمريكا وشركة فوجرو الهولندية وشركة ماليزية لم يذكر اسمها بحسب رويترز.

 

وقال للصحفيين على هامش اجتماع في كوالالمبور ”لن نقرر أي شيء الآن بشأن القيام بعملية بحث جديدة أم لا“.

 

وأضاف ”يجب أن نتناقش مع الشركات. سيستغرق ذلك بعض الوقت لأنها مناقشات تفصيلية“.

 

وكان ليو يعلق على تقارير إعلامية من استراليا تفيد بأن ماليزيا قد تستأنف البحث عن الطائرة المفقودة هذا الأسبوع.

 

وأوقفت استراليا وماليزيا والصين في يناير كانون عملية بحث عن الطائرة استغرقت عامين بتكلفة 200 مليون دولار وسط احتجاجات من عائلات من كانوا على متن الطائرة.

 

وقال وزير النقل الماليزي إن المقترحات ستطرح في نهاية الأمر على الدولتين الأخريين الأعضاء في اللجنة الثلاثية وهما الصين واستراليا وذلك قبل اتخاذ قرار.

 

واختفت الطائرة وهي من طراز بوينج 777 في الثامن من مارس آذار 2014 ويعتقد أنها انحرفت آلاف الأميال عن مسارها المحدد فوق جنوب المحيط الهندي قبل أن تتحطم قبالة ساحل غرب استراليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled