اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة السلطنة يتفقد مشروع الحديقة المائية بظفار

 

هوانا صلالة

 

صلالة “المسلة” …. قام أحمد بن ناصر بن حمد المحرزي، وزير سياحة السلطنة اليوم بزيارة الى مشروعهوانا صلالة” السياحي وتفقد مستوى سير العمل ومراحل التنفيذ في الحديقة المائيةهوانا أكوا بارك” ذات المواصفات العالمية التي تقوم شركة موريا بإنشائها.

 

 

واطلع الوزير على أبرز ما وصلت إليه أعمال الانشاءات في مشروعهوانا أكوا بارك” واستمع إلى شرح القائمين على المشروع الذي من المتوقع الانتهاء من أعمال الانشاءات مع نهاية العام الجاري.

 

 

وستشكل الحديقة المائيةهوانا اكوا بارك ” الأولى من نوعها على مستوى السلطنة أحد أبرز الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب العائلات والسائحين من داخل وخارج السلطنة حيث ستضّم الحديقة المائية تشكيلة متنوعة من المنزلقات المائية، وأحواض سباحة للاستجمام والأطفال، وحوض سباحة بأمواج اصطناعية، وبرجاً للتسلّق صممت جميعها بعنايةٍ لضمان قضاء الزوّار لأمتع الأوقات. وتمتد “هوانا أكوا بارك” على مساحة تتجاوز 65,600 متر مربع وتتسع لتستقبل حوالي 500 زائر يوميّاً، وتشمل مساحات للمطاعم والتسوق وساحة انتظار سيارات بحسب العمانية.

 

وقال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ان مشروعهوانا أكوا بارك” الذي يضم حديقة ألعاب مائية ومرافق ترفيهية وخدمية ضمن مشروع سياحي متكامل هو “هوانا صلالة” سيوفر منتجا سياحيا ترفيهيا يعتبر الأول من نوعه في السلطنة وسيشكل نقطة جذب واستقطاب لزوار محافظة ظفار من داخل وخارج السلطنة بما من شأنه أيضا تنشيط حركة السياحة القادمة إلى المحافظة على مدار العام.

 

 المنتجعات السياحية

 

وأضاف ان المشروع يعد إضافة نوعية هامة وبمواصفات عالمية للخدمات السياحية التي تقدمها المنتجعات السياحية المتكاملة ويمثل تجسيدا للدور الرئيسي الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص في مجال الاستثمار السياحي للإسهام في تطوير المنشآت وتنويع المنتجات والخدمات في القطاع السياحي مشيرا الى ان الوزارة مستمرة في جهودها الرامية نحو تعزيز نوعية المنتجات والخدمات السياحية المقدمة والعمل على تفعيل وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لإطلاق جملة من المشاريع التي سيكون لها الأثر الإيجابي في تعزيز أداء القطاع.

 

 

من جانبه قال أحمد دبوس الرئيس التنفيذي لشركة موريا ان زيارة وزير السياحة لمشروعهوانا صلالة” تؤكد على الدعم الهائل الذي تقدمه حكومة السلطنة إلى قطاع السياحة وهو الأمر الذي عزز من نمو وتطور قطاعات الترفيه والعقارات والسياحة في السلطنة مشيرا الى ان التزام الشركاء من شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وشركة عُمران، بالتعاون مع وزارة السياحة يمثل عاملا أساسياً في تحقيق شركة موريا للعديد من الإنجازات على مدار العشرة أعوام الماضية.

 

 

 

وأضاف أحمد دبوس ان شركة موريا يسعدها التعاون المستمر مع وزارة السياحة من أجل الترويج للسلطنة كوجهة سياحية عالمية المستوي والاستثمار سوياً لتعزيز المزايا السياحية التي تزخر بها السلطنة مشيرا الى ان فكرة إنشاء الحديقة المائية ʾهوانا أكوا باركʿ جاءت بعد أجراء بحث موسع بهدف تصميم وجهة ترفيهية فريدة من نوعها من شأنها إبراز مكانة صلالة كوجهة سياحية فريدة من نوعها واستقطاب العائلات المقيمين في محافظة ظفار.

 

 

يذكر أنّ مشروعهوانا صلالة” الذي يقام على طول سبعة كيلومترات على ساحل المحيط الهنديّ يضمّ إجمالي 900 غرفة فندقية في منتجع صلالة روتانا، وفندق فنار، وفندق جويرة بوتيك، وأكواخ صولي لودج، فضلاً عن المرسى الذي يضمّ 170 مرفأ لليخوت والقوارب الكبيرة، والمطاعم والمقاهي النابضة بالحياة، والأنشطة الترفيهيّة المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled