اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس الغاني يثمن دعم مصر لمعرض الطيران الاول بأكرا

 

 وزير الطيران المصرى يبحث مع نظيرته الغانية مجالات التعاون بين البلدين

 

القاهرة “المسلة” ….. أعرب الرئيس الغاني ” نانا اكوفو أدو “- خلال لقائه بـ شريف فتحي .. وزير الطيران المدني خالص التقدير للمشاركة المصرية الرفيعة  بمعرض الطيران الاول بغانا.

 

– من جانبه ذكر السفير محمد حيدر – سفير مصر بغانا ان اللقاء كان وديا وعكس العلاقات التاريخية بين الدولتين .. وقد طلب الرئيس الغاني من السيد الوزير نقل تحياته و تعازيه الحارة للرئيس عبدالفتاح السيسى في شهداء حادث الواحات وقد اعرب وزير الطيران عن تقدير مصر لهذه البادرة الطيبة. 

 

أضاف السفير ان مشاركة وزير الطيران المدني كضيف شرف تأتي في ضؤ التقدير الكبير الذي تكنه غانا لمصر وتنظر اليها كأحدي القوي الكبري في افريقيا والشرق الأوسط في مجالات الطيران المدني ، وبعد ما لمسة الوفد الوزاري الغاني الذي شارك في مؤتمر امن الطيران المدني الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ خلال شهر اغسطس الماضى تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية  من إمكانات كبيرة قد تساهم في توطيد اواصر التعاون المثمر مابين الدولتين .

 

تجدر الإشارة الي ان معرض الطيران الاول والذي يعقد في الفترة من ٢٤ الي ٢٦ اكتوبر الجاري بالعاصمة اكرا قد شهد اهتمام من المتخصصين في مجالات الطيران وكذا الهئيات الدولية المعنية بالطيران المدني  لكونة الاول من نوعه بمنطقة غرب افريقيا ويساهم في فتح المجالات لتعزيز صناعة الطيران المدني في هذة المنطقة والتي تعد ضمن الاعلي نموا بالقارة الافريقيه .

 

هذا وقد عقد وزير الطيران المدني والوفد المرافق له عده جلسات مباحثات مع نظيرته الغانية وكبار المسئولين المعنين بالطيران المدني بدولة غانا حيث تم استعراض كافة مجالات التعاون المحتمل مابين الدولتين في مجالات الطيران المدني وجاري الإعداد لاستقبال وفد غاني بالقاهرة لوضع أفكار التعاون موضع التنفيذ .

 

علي صعيد اخر كانت مشاركة  وزير الطيران المدني فرصة طيبة لإجراء مشاورات مع العديد من كبار ممثلي المنظمات الدولية والهيئات المعنية بالطيران المدني بما يسهم في تعزيز الاتصالات والتحرك المصري في هذا الصدد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled