اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«السياحة» تتراجع عن قرار سابق وتعيد فتح باب التراخيص لمكاتب سياحية جديدة

عمان ….. تراجعت وزارة السياحة والآثار عن قرار تجميد ترخيص أي مكاتب سياحة وسفر جديدة، والذي استمر تطبيقه أكثر من خمسة أشهر، حيث قررت اعادة استقبال طلبات ترخيص جديدة شريطة أن تكون مكاتب بدون فروع، علما بأن اجمالي عدد مكاتب السياحة حتى نهاية العام الماضي يصل الى (660) مكتبا.

 

 وبحسب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان فقد قرر وزير السياحة والآثار نايف الفايز في الرابع عشر من تشرين أول من العام الماضي تجميد ترخيص أي مكاتب سياحة وسفر جديدة من كافة الفئات بالإضافة الى الفروع الجديدة، بناء على تنسيب لجنة السياحة في الوزارة، مبينا أن الوزارة بينت في حينه انها اتخذت قرارها لغايات تنظيمية ولحين صدور الأنظمة الجديدة الخاصة بمكاتب وشركات السياحة والسفر.


 
ولفت حمدان لـ»الدستور» إلى ان وزير السياحة والآثار وجه مذكرة رسمية للجميعة اكد خلالها انه استنادا للصلاحيات التي تمنح له بموجب قانون السياحة وبناء على تنسيب جديد من لجنة السياحة في الوزارة قرر اعادة استقبال طلبات ترخيص مكاتب السياحة والسفر من كافة الفئات باستثناء الفروع وذلك اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء.

 

في هذا السياق، أكد حمدان وجود أعداد كبيرة من مكاتب السياحة، لكن الجمعية تلتزم بما يرد لها من قرارات وتعمل على تنفيذها، وعليه ستعاود استقبال طلبات ترخيص مكاتب جديدة بدءا من صباح اليوم الأربعاء.


 
وكشف حمدان أن اجمال عدد مكاتب السياحة التي جددت ترخيصها خلال عام 2015  اضافة الى المكاتب الجديدة وصل الى( 665 ) مكتبا،  جددت (643) مكتبا منها ترخيصها لعام 2015، و(22) مكتبا جديدا انشئت العام الماضي، فيما وصل عدد المكاتب التي لم تجدد ترخيصها خلال عام 2015 (37 ) مكتبا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled