اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الثقافة تبحث مع وزارة الاشغال أعمال مشروع طريق اللؤلؤ

المنامة "المسلة" …. استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016م، سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، وذلك في إطار متابعة عدد من المشاريع الثقافية الحيوية وبحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق المنجز الحضاري والثقافي الذي يرتقي بمكانة مملكة البحرين كوجهة رائدة للسياحة الثقافية.

 

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لـ بنا على ضرورة تكامل الأدوار واتحاد الجهود في مملكة البحرين من أجل حفظ المكتسبات الثقافية والحضارية لشعب البحرين من خلال المشاريع المختلفة.

 

وأشادت بالتعاون البناء ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الأشغال في هذا الصدد، متوجهة بالشكر إلى سعادة المهندس عصام خلف لعمله ومساهمته الدائمة في تحقيق المشاريع التي ترتقي بالبنية التحتية الثقافية للبحرين.

 

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع، كان أبرزها متابعة العمل الجاري في مشروع طريق اللؤلؤ ، والمسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، كمواقف السيارات، المساحات العامة وتجميل واجهات المباني على طول الطريق الممتد لمسافة 3 كيلومترات في مدينة المحرق، حيث سيشكل الطريق عند جهوزيته عام 2018م معلما رئيسيا للمدينة التي تحتفي في ذات العام باختيارها عاصمة للسياحة الإسلامية.

 

كما تناول اللقاء محاور أخرى من بينها تنسيق العمل في المنطقة المحيطة بمسرح البحرين الوطني والانتهاء منها لما لذلك من أهمية في تعزيز مكانة المسرح الذي يعد أحد أهم المعالم الثقافية والحضارية للبحرين.

 

بدوره رحب الوزير خلف بالجهود التي تبذلها هيئة البحرين للثقافة والآثار في سبيل إنجاز المشاريع الثقافية، قائلاً إن التنسيق المشترك ما بين الجهات المعنية من شأنه أن يعزز عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأكد استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة من أجل تحقيق مشاريع ثقافية مستقبلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled