Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة رأس الخيمة تستعد للاحتفال باليوم الوطني

 

 

رأس الخيمة “المسلة” ….. كشفت إمارة رأس الخيمة عن استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة لإمارات، وذلك بإطلاق برنامج حافلٍ بالأنشطة والعروض لمختلف أفراد العائلة.

 

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: تنظم إمارة رأس الخيمة برنامجاً احتفالياً يزخر بفعالياتٍ عائلية مميزة ويتخلله حفل موسيقي يحييه أبرز النجوم الإماراتيين واستعراضات جوية وأنشطة ترفيهية وعروض إقامة فندقية تشجع السياح والسكان المحليين على خوض هذه التجربة.

 

استعراضات

 

وأشار إلى أن الأنشطة التحضيرية ستنطلق يوم الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري مع استعراضاتٍ جوية لفريق «فرسان الإمارات» اعتباراً من الساعة 3.30 عصراً، حيث سيستمر العرض لمدة 45 دقيقة بمشاهد يرسم خلالها ألوان العلم الإماراتي في سماء رأس الخيمة، ويمكن مشاهدة العرض من الكورنيش القديم بحسب البيان.

 

وأضاف: أما عشية اليوم الوطني لدولة الإمارات يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر، فسيجتمع 4 من كبار الفنانين الإماراتيين وهم بلقيس وحسين الجسمي وعيضة المنهالي وميحد حمد على منصةٍ ضخمة أمام «أبراج جلفار» المميزة لإحياء حفلٍ موسيقي مجاني يبدأ الساعة السابعة مساءً ومن المرجح أن يستمر طيلة ساعةٍ كاملة قبل أن تضاء سماء المدينة بعرضٍ مذهل للألعاب النارية.

 

طعام

 

ومن المقرر أن تستضيف «أبراج جلفار» قافلة من 15 شاحنة طعام تقدم أشهى الأطباق العالمية مساء كل يوم اعتباراً من 16 نوفمبر ولغاية اليوم الوطني بين الساعة الرابعة والنصف عصراً والساعة العاشرة مساءً.

 

وأكد مطر: سيحظى المقيمون والزوار بفرصة مشاهدة عرضٍ ممتع لرقصة اليولة التراثية التي كانت من تقاليد الانتصار في المعارك ويؤديها فرقة من الرجال باستخدام العصي والسيوف والبنادق على أنغام الموسيقى التقليدية، وذلك في 1 و2 ديسمبر بين الساعة الرابعة عصراً والعاشرة مساءً، حيث ستجوب الفرقة مختلف أنحاء الإمارة على متن شاحنة للرقص وتتوقف في محطاتٍ مختلفة للترفيه عن الحشود.

 

وسيشهد اليوم الوطني لدولة الإمارات انطلاق احتفالٍ تراثي سيستمر طوال 17 يوماً للعائلات في منطقة «وادي شوكة».

 

عروض فندقية

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: أطلقت فنادق ومنتجعات إمارة رأس الخيمة باقات عروضٍ مجزية احتفاءً باليوم الوطني لدولة الإمارات الذي يصادف عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن لزوار الإمارة وضيوفها الاستفادة من خصومات تتراوح بين 15% و20% ضمن مجموعة مختارة من الفنادق.

 

 

فندق

 

 

افتتحت شركة فنادق الريتز-كارلتون المحدودة رسمياً فندق الريتز-كارلتون رأس الخيمة، صحراء الوادي عقب توقيع اتفاقية الإدارة في أواخر عام 2016 مع «راك الوطنية للفنادق،» الشركة التابعة لـ«راك للضيافة القابضة». وقد تم الافتتاح بحضور ممثلين عن المالكين والعلامة التي سجّلت دخولها إلى الإمارة من خلال هذا الفندق الذي ينضمّ إلى ثلاثة فنادق ريتز-كارلتون أخرى عاملة في الإمارات.

 

يقع الفندق ضمن محمية طبيعية للحياة البرية تبلغ مساحتها 500 فدان وتتضمن 101 فيلا مترفة مجددة ومرفقة بأحواض سباحة توفّر الهدوء والسكينة والخدمة المتميزة وسط واحة صحراوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled