Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جمارك إب تعرقل وصول شحنات الادوية والمستلزمات الطبية لأطفال الحديدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إب:عبد الغني اليوسفي

 

اقدمت جمارك محافظة إب على إحتجاز سيارة نوع ديانا تحمل شحنات من الادوية والمستلزمات الطبية لأطفال الحديدة من ثلاث أيام كانت في طريقها من عدن إلى محافظة الحديدة وتحمل تصريح بذلك من وزارة الصحة.

 

 

وقالت مصادرنا ” ان الشحنة عبارة عن مستلزمات الطبية خاصة بالأطفال و تتبع لمنظمة رعاية الأطفال الدولية.. كانت متجهة من عدن إلى محافظةالحديدة بتصريح من وزارة الصحة 15-11-2017 من وحدة العلاقات لخارجية ووكيل الصحة لقطاع الرعاية.

 

 

وقد تواصلت وزارة التخطيط عبر مكتبها في إب الذي بدوره أبلغ الجهات المختصة بالمحافظة.. والجمارك إلا أن الاخيرة  رفضت ذلك .!

 

علي صعيد  متصل افادت مصادر اخرى ” أن سيارة أخرى تحمل نفس الكمية والمواصفات مخصصة لمحافظة لصعدة دخلت الجمرك من يومين وتم الإفراج عنها و أنها وصلت صعدة… عاما أن الكميات مرت كل نقاط اليمن من عدن إلى مريس بدون عرقلة ومن “مربس حتي نقطة جمرك ميتم ” بدون اعتراض. عدا نقطة الجمرك .. التي أعلنت تعنتها وتفرضها الحصار على شحنة ادوية خاصة بأطفال الحديدة.

 

وتلك التصرفات اداة طاردة للمساعدات الانسانية باليمن ومحافظة إب، ويبدو أن المساعدات الانسانية مخالفة لقانون الجمارك أو ماشابه ذلك ؟!

 

وفيما يبدو ان “جمارك إب” فوق المساءلة والحساب لانها بترف ذلك تتجاوز الاتفاقيات الدولية بين وزارة الخارجية اليمنية، ووزارة التخطيط والمنظمات الدولية المهتمة برعاية الأطفال،وتصريح وزارة الصحة.

 

 

وتأتي هذه الاجراءت الشخصية الجديدة لفرع الجمارك في ظل وضع كارثي يعانيه كل أطفال اليمن من جور الحصار الخانق ،وتفاقم الكوارث والأمراض القاتلة ، ونقص المعونات الطبية والغذائية وانعدامها ..لتزيد الوضع سوء ..بسبب التصرف غير المعقول .. كما نلتمس العذر لفرع جمارك إب كونه حديث النشئة وقليل الخبرة.. واداة طاردة للمساعدات الانسانية والادوية .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled