Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار برلين الجديد يواجه صعوبات قد تتسبب فى تأجيل افتتاحه

 

 

برلين “المسلة” …. ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مطار برلين الجديد يمكن أن يواجه صعوبات لافتتاحه في أغسطس عام 2018 بعدما طال انتظار تلك الخطوة.

 

واستشهدت وسائل الإعلام بتقرير من شركة هندسية تتولى تخطيط المشروع.وقالت صحيفتا “بيلد آم سونتاج” و”برلينر مورجينبوست” عن التقرير إن موعد الافتتاح المزمع “في خطر كبير بدون اتخاذ إجراءات مبكرة لمواجهة أي ارتباكات قادمة”.

 

مخاطر

وأضافت الصحيفتان مستشهدة بتقرير شركة “آر كيه إس” الهندسية المسؤولة عن تخطيط المشروع إن هناك 10 مخاطر على الأقل تعترض بشكل مباشر ذلك “المسار المهم” أو تقترب منه.

 

وأكد متحدّث باسم مطار برلين براندنبيرج ما جاء في التقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، مشيراً إلى أن “آر كيه إس” مكلفة من قبل المطار نفسه بمراقبة العملية.

 

وقال المتحدث: “إلى هذا المدى، العمليات ليست في خطر، على العكس، الرؤية الخارجية تتجه لأن تجعل العمليات أكثر من ناجحة”.

 

كان انجلبيرت لوتكه دالدروب رئيس مطار برلين الذي تأجل افتتاحه كثيراً قد اختار يوم 31 أغسطس عام 2018 موعداً متوقعاً للانتهاء من المشروع.

 

وكان من المقرّر في الأصل أن يتم افتتاح المطار الجديد المشيد في جنوبي شرق برلين عام 2011، وتم إلغاء بدء تشغيله المزمع بعد ذلك في عام 2012 قبل أسابيع من الافتتاح الكبير له بعدما بيعت التذاكر بالفعل للرحلات القادمة والمغادرة للمطار.

 

وتأجل قرار الافتتاح لأكثر من ست مرات منذ ذلك الحين بسبب عدد هائل من المشاكل الفنيّة بما فيها عيوب في بوابات مكافحة الحريق وأنظمة التخلص من الدخان. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled