Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بعد إعفاء الإماراتيين من تأشيرتها..8 معلومات عن السياحة في الصين

 

وقّع السفير أحمد الهام الظاهري وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مذكرة تفاهم مع ني جيان المفوض لجمهورية الصين الشعبية بالدولة.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، تم إعفاء مواطني الإمارات من حملة جوازات العادية من تأشيرة الدخول المسبقة للصين اعتباراً من 16 يناير 2018، مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يوماً في كل زيارة.

 

ويمنح هذا القرار فرصة للإماراتيين بإدراج الصين ضمن وجهاتهم السياحية حيث تعد الدولة الآسيوية الكبيرة من أهم الوجهات السياحية في آسيا والعالم خاصة في السنوات الأخيرة.

 

إليكم أبرز المعلومات عن السياحة في الصين:

 

– سور الصين العظيم: لا يمكن أن تزور الصين دون أن تضع ضمن خططك زيارة هذا المكان الذي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في العالم، ويمتد سور الصين العظيم في اكثر من مكان من الصين لذلك يمكن الذهاب اليه من اكثر من مكان بسهولة.

 

 

– هونج كونج: تعد من أهم وجهات السياحة في الصين وآسيا، حيث تتمتع بالكثير من المقومات وعوامل الجذب السياحية سواء أكانت طبيعية ام تاريخية وثقافية.

 

 

السياحة في كوانزو – ثالث أكبر المدن الصينية – لها مذاق خاص حيث تقع على نهر اللؤلؤ الشمالي غرب هونج كونج وتشتهر بالمناطق الطبيعية والمواقع التاريخية والمعالم التي تعكس الثقافة الصينية.

 

 

– في قلب العاصمة بكين تقع “المدينة المحرمة” وهي عبارة عن قصر تاريخي كان بمثابة منزل للأباطرة وأسرهم وكذلك المركز الاحتفالي والسياسي للحكومة الصينية منذ 500 عام، تعتبر من أهم اماكن السياحة في بكين حيث تضم الآن متحف القصر وهو مجموعة من الأبنية تمثل الهندسة المعمارية الفخمة الصينية التقليدية، والتي أثرت على التطورات الثقافية والمعمارية في شرق آسيا.

 

 

– حديقة حيوان بكين: تعتبر إحدى معالم السياحة في العاصمة الصينية وواحدة من أقدم الحدائق فيها حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1906 كما أنها مركز للبحوث والعناية بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

 

 

– معبد السماء: أحد أهم المعالم السياحية في الصين، يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط بكين، وهو مجمع إمبراطوري يضم العديد من المباني الدينية ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة بين 1406 و1420.

 

 

– تجنب زيارة الاماكن السياحية في الصين في اوقات الاعياد الرسمية لانها تكون مزدحمة بالسكان المحليين وبشكل كبير، لذا عليك الإطلاع على مواعيد الأعياد الرسمية هناك قبل تحديد موعد سفرك.

 

 

– يفضل أن تقوم بتغير عملتك إلى العملة الصينية قبل السفر فعلى الرغم من أن هناك العديد من المطاعم والفنادق التى تستخدم الفيزا إلا أنه يفضل أن يكون معك العمله الصينية وهى اليوان، كما أن الشركات الصينية لا تقبل العملات الأخرى بما فى ذلك الدولار الأمريكي والعديد من البنوك الصينية لا تقبل بطاقات أجنبية.

 

نقلا مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled