Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خطوة غير مسبوقة .. تنفيذ برنامج لإعادة هيكلة المجال الجوى الاماراتى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

تعزيز السعة الإستيعابية، تقليل تكلفة الوقود وحماية البيئة من الإنجازات الرئيسية للمشروع

 

دبي- شهدت إمارة دبي في خطوة غير مسبوقة في تاريخ قطاع الطيران تنفيذ التصميم الجديد للمجال الجوى الذي يعزز من كفاءة أستخدامة في مواكبة خطط النمو والتوسع في القطاع. وقد قامت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، المزود الرسمى لخدمات الملاحة الجوية في دبي والإمارات الشمالية، بتأمين تطبيق 90 إجراء جديد لإدارة حركة الملاحة الجوية وتقديم 150 طريق جديد، بالإضافة إلى تدريب 168 مراقب جوي وذلك لضمان انتقال ناجح وسلس إلى التصميم الجديد للمجال الجوي لدبي والإمارات الشمالية.

 

 

هدف الهيكلة

هذا وبصفة عامة على مستوى الإمارات العربية ، يهدف مشروع إعادة هيكلة المجال الجوي ARP)) الي تعزيز السعة الإيستيعابية لحركة الملاحة الجوية وزيادة فاعلية إمكانية الوصول الى مطارات الدولة من اجل مواكبة النمو المتوقع استعداداً لمعرض دبي أكسبو 2020 وما يلية…

السعة الإستيعابية

وعلى وجة الخصوص، يترتب على إعادة هيكلة المجال الجوي في إمارة دبي العديد من النتائج المهمة التى تعمل على تطوير قطاع الطيران مثل: تمكين شركات الطيران من تقليل تكلفة إستهلاك الوقود بقيمة تصل الي 14.6 مليون دولار أمريكى سنوياً، وتقليل إنبعثات ثاني أكسيد الكربون الي 90،401 طن متري ايضاً سنوياً، إضافة الي زيادة السعة الإستيعابية لحركة الملاحة الجوية فى دبي والامارات الشمالية.

مستقبل الطيران

وبمناسبة اطلاق المشروع أعرب محمد عبد الله أهلى، مدير عام هيئة دبي للطيران والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: “وفقاً لرؤية حكام الدولة الرشيدة فى تشكيل مستقبل قطاع الطيران، فنحن فخورون جداً بأن نكون من ضمن المؤسسات التي دعمت وساهمت في تطبيق التصميم الجديد للمجال الجوي لدولة الإمارات ،

 

التعاون المؤسسى

واضاف ” لقد أثبتت السنوات الثلاث الماضية أن التعاون عبر جميع المؤسسات فى القطاع عنصر أساسى في نجاح هذا المشروع، والتى تأدى الى تحقيق فوائد أكبر للدولة. ونحن فخورون أيضا بأن نشهد تصدر قطاع الطيران الى أفق جديدة وغير مسبوقة، مع حرص الإستمرار على تقديم الخدمات الفعالة والأمنة للعملاء المرموقين من شركات الطيران، والمطارات والسلطات الحكومية. وعلاوة على ذلك، نهتم ايضاً بتقديم الشكر والإعتراف بالجهود الدئوبة التي بذلت من جميع فرق العمل والتى ساهمت فى تنفيذ ونجاح هذا المشروع الرئيسي والمحورى”.

 

فريق دانز

وأثناء قيادتها لتطبيق التصميم الجديد للمجال الجوي في دبي، شاركت دانز فى اللجنة الراعية للمشروع وقامت بتخصيص فريق كامل من خبراء ومهنيين في إدارة الملاحة الجوية، والذى عمل على تقديم الدعم الإدارى و التقني والفني من خلال التعاون مع جميع الأعضاء المساهمين فى المشروع على مدى السنوات الثلاث الماضية.

 

 

وشمل دور هذا الفريق مسئولية التحول التشغيلي الناجح والسلس إلى التصميم الجديد للمجال الجوي.. ومن خلال خبرتهم الفريدة من نوعها، قدم هذا الفريق الاقتراحات البنائه بشأن التصاميم الجديدة للمجال الجوي، بالإضافه إجراء 9 عمليات محاكاة من أجل أختبار الإجراءات فى إيطاليا، و عمل على الإشراف على الإطار الكلي لإدارة المشروع وفقاً لمواصفات دقيقة.

 

و تم تمويل المرحلة الأولى من المشروع الذي قدم التصميم الجديد للمجال الجوي النهائي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالكامل من قبل مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.. وحرصاً على الاستمراريه فى دعم مشروع إعادة الهيكلة، قامت المؤسسة بالشراكة مع شركة مطارات أبو ظبي بتمويل المرحلة الثالثة والنهائية من هذا المشروع حيث تم تطبيق التصميم الجديد على مستوى الدولة ككل.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled